شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إطلاق سيارة تجوب شوارع واشنطن عليها عبارات مناهضة لزيارة السيسي

إطلاق سيارة تجوب شوارع واشنطن عليها عبارات مناهضة لزيارة السيسي
كشف "كينيث روث" مدير منظمة هيومن رايتس ووتش، في تغريدة له صورة للحافلة، وكتب تحتها: "نحضر هذه الشاحنة المتجولة للسيسي القاتل في مصر عندما يزور (الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب في واشنطن هذا الأسبوع".

كشف “كينيث روث” مدير منظمة هيومن رايتس ووتش، في تغريدة له صورة للحافلة، وكتب تحتها: “نحضر هذه الشاحنة المتجولة للسيسي القاتل في مصر عندما يزور (الرئيس الأميركي دونالد) ترامب في واشنطن هذا الأسبوع”.

وسيكون اللقاء المرتقب هو الأول بين السيسي وترامب منذ أن تولى الأخير السلطة، في 20 يناير الماضي.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏في الهواء الطلق‏‏

 

ومنذ توقيع مصر معاهدة السلام مع إسرائيل عام 1979، تقدم الولايات المتحدة إلى مصر نحو 1.5 مليار دولار مساعدات سنوية، بينها 1.3 مليار مساعدات عسكرية.

وكانت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية، قالت في تقريرها العالمي الذي يُقيّم أوضاع حقوق الإنسان في العالم خلال عام 2016، إن مصر شهدت ارتفاعا في القمع في عهد “السيسي”، منتقدة قوات الأمن التي قالت المنظمة إنها “عذبت معتقلين دورياً وأخفت المئات قسرياً، ورفعت وتيرة حملتها الشرسة ضد المجتمع المدني”.

وقال نائب مديرة قسم الشرق الأوسط “جو ستورك” في التقرير السنوي: “زادت حكومة السيسي من وتيرة القمع.. وفي غياب ردة فعل قوية من المجتمع الدولي، ستستمر السلطات بتضييق مساحة الحريات الأساسية حتى تقضي عليها”.

وأضاف “ستورك”:”على المجتمع الدولي أن يعي أن حقوق الإنسان في مصر تدهورت أكثر بكثير مما كانت عليه قبل انتفاضة 2011، وأن هناك حاجة لجهود متفق عليها ومنسَّقة للمحافظة على ما تبقى من المجتمع المدني قبل القضاء عليه كليا”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023