شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يغادر القاهرة ليبدأ زيارته إلى أميركا

السيسي يغادر القاهرة ليبدأ زيارته إلى أميركا
يتوجه عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت،إلى الولايات المتحدة ة الامنريكية فى أول زيارة رسمية له إلى واشنطن منذ تسلمه منصبه، وذلك تلبية لدعوة الرئيس الأميركي دونالد ترمب.

يتوجه عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت،إلى الولايات المتحدة ة الامنريكية  فى أول زيارة رسمية له  إلى واشنطن منذ تسلمه منصبه، وذلك تلبية لدعوة الرئيس الأميركي دونالد ترمب.

ومن المقرر أن يجرى الرئيسان يوم الإثنين، مباحثات ثنائية في البيت الأبيض، تتناول تعزيز العلاقات الثنائية ومكافحة الإرهاب.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أنه من المقرر أن تشمل الزيارة لقاءات السيسي مع عدد من الوزراء الأميركيين وممثلين لدوائر صنع القرار في الولايات المتحدة، فضلاً عن لقاءات متعددة مع أعضا الكونجرس الأميركي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي ورؤساء عدد من اللجان بمجلسي النواب والشيوخ، لعرض الرؤية المصرية للأزمات الإقليمية وكيفية التعامل معها، ولبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية، بما يساهم إيجاباً في زيادة التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات.

وسيعقد السيسي  اجتماعاً مع قيادات غرفة التجارة الأميركية ورؤساء كبرى الشركات الأميركية لبحث فرص الاستثمار في مصر، على ضوء التقدم المحرز على صعيد الإصلاح الاقتصادي في مصر، والإجراءات التي تتبناها لتشجيع الاستثمارات الأجنبية وتنفيذها لعدد من المشروعات القومية.

ومن المقرر أيضاً أن يتضمن برنامج السيسي لقاء كل من رئيس البنك الدولي ومديرة صندوق النقد الدولي، لبحث فرص تعزيز التعاون القائم بين مصر والمؤسستين الدوليتين في مختلف المجالات



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023