شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. محافظ الغربية: الأطباء يفشلون في علاج مصابين من انفجار طنطا

بالفيديو.. محافظ الغربية: الأطباء يفشلون في علاج مصابين من انفجار طنطا
قال اللواء أحمد ضيف، محافظ الغربية، إن "التفجير الإرهابي لسيارة أمام مركز تدريب شرطة الغربية خلّف 17 إصابة، بينهم أربع حالات خطرة"، لافتًا إلى أن هناك حالتين من المصابين يجد الأطباء صعوبة في التعامل معهما لخطورة الإصابة.

قال اللواء أحمد ضيف، محافظ الغربية، إن “التفجير الإرهابي لسيارة أمام مركز تدريب شرطة الغربية خلّف 17 إصابة، بينهم أربع حالات خطرة”، لافتًا إلى أن هناك حالتين من المصابين يجد الأطباء صعوبة في التعامل معهما لخطورة الإصابة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صالة التحرير”، المبث على قناة “صدى البلد” وتقدمه عزة مصطفى، أن هناك 13 إصابة طفيفة وتم خروج ثلاث حالات من مستشفى طنطا العام، لافتًا إلى أن الانفجار تم أثناء خروج أفراد الشرطة من مركز التدريب.

وأوضح محافظ الغربية أن الإصابات الخطيرة تتمثل في وجود شظايا في المخ والبطن، مشيرًا إلى أنه لم يتم العثور على عبوات تفجيرية أخرى بمنطقة الحادث.

كما لفت إلى أن المستشفى العام في الغربية مجهز على أعلى مستوى طبي، مؤكدًا أنه سيتم توجيه الحالات الخطرة إلى القاهرة في حال عدم القدرة على التعامل معها.

وشهد محيط مركز تدريبٍ تابعٍ للشرطة المصرية بدائرة قسم شرطة ثان بطنطا (شمال القاهرة) انفجارًا بواسطة دراجة بخارية؛ ما أسفر عن عديد من الإصابات، معظمهم شرطيون، فيما أعلنت حركة تُسمّى “لواء الثورة” مسؤوليتها عن الحادث.

معاينة الموقع

وفي السياق ذاته، شكّل المستشار هشام عبدالعال، المحامي العام لنيابات غرب طنطا الكلية بمحافظة الغربية، فريقًا من أعضاء النيابة العامة لمعاينة موقع انفجار مركز تدريب الشرطة بطنطا.

وانتقل فريق النيابة إلى مستشفى طوارئ طنطا الجامعي لحصر أعداد المصابين وسماع أقوالهم وأقوال شهود العيان لحادث التفجير، والوقوف على آخر تطوراته واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة كافة.

وجارٍ تفريغ الكاميرات بمحيط مركز تدريب الشرطة بطنطا كافة لمحاولة تحديد هوية مرتكبي الحادث.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023