شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كلاكيت رابع مرة.. مطار عسكري يستقبل السيسي في زياراته الخارجية

كلاكيت رابع مرة.. مطار عسكري يستقبل السيسي في زياراته الخارجية
للمرة الرابعة يهبط السيسي في مطار عسكري بعيدًا عن المدنيين، وذلك في زيارته الدولية الجديدة إلى الولايات المتحدة الأميركية، مختصرًا طريق الهبوط إلى واشنطن تحسبًا لمظاهرات معارِضة تستقبله مثلما شهدت ست زيارات خارجية له من قبل،

للمرة الرابعة يهبط السيسي في مطار عسكري بعيدًا عن المدنيين، وذلك في زيارته الدولية الجديدة إلى الولايات المتحدة الأميركية، مختصرًا طريق الهبوط إلى واشنطن تحسبًا لمظاهرات معارِضة تستقبله مثلما شهدت ست زيارات خارجية له من قبل، بينهم مرتان في الولايات المتحدة؛ فقرر هذه المرة الابتعاد عن أي مهبط يقطن حوله مدنيون.

و”الفور سيزون” بالعاصمة الأميركية واشنطن هو مقر إقامة السيسي، ويوجد به عدد كبير جدًا من أفراد الأمن التابعين للإدارة الأميركية لتأمينه مصحوبًا به فريق من “سيكرت سيرفس”.

حراسة مشددة

وكثيرًا ما يلجأ السيسي إلى حراسات كبرى داخل مقر إقامته وخارجها، ويصحبه فريق الحراسة المشكل من قوات الحرس الجمهوري والجيش والشرطة، وسط إغلاق المداخل المؤدية إلى مكانه، وفي مصر يتم إيقاف حركة المترو أثناء مرور السيسي، وسط انتشار العناصر الأمنية والكلاب البوليسية لتأمين المكان.

ونستعرض لكم في هذا التقرير أبرز المظاهرات التي ناهضت السيسي في أثناء زياراته الخارجية:

1- ألمانيا

فور وصول طائرة السيسي إلى مطار تيجيل العسكري في العاصمة الألمانية برلين، وأثناء اتجاهه إلى مقر إقامته بفندق أدلون في يونيو 2015، وجد في انتظاره مظاهرتين لمعارضين له ينددون بزيارته ويهتفون بسقوط نظامه، بالتزامن مع احتجاجات نواب ألمانيين على الزيارة وتنديدهم بالانتهاكات الواسعة التي تشهدها مصر في زمن السيسي.

ورفع المشاركون في المظاهرتين الأعلام المصرية وشعار رابعة العدوية وصور محمد مرسي ولافتات منددة بحكمه.

وحصل المتظاهرون على تصريح بإقامة مظاهرة واحدة أمام فندق أدلون، غير أن الشرطة الألمانية طلبت منهم الانتقال إلى مكان مجاور؛ فشغل المكان المواجه للفندق مؤيدون للسيسي ضموا إعلاميين ونوابًا سابقين في الحزب الوطني الديمقراطي المنحل وممثلين ومطربين اصطحبهم السيسي إلى برلين، حيث أقاموا جميعًا في الفندق الفاخر الذي كان يقيم فيه.

2- نيودلهي

وفي مارس 2016 وصل السيسي إلى المطار العسكري بنيودلهي بناء على الدعوة الموجهة من الرئيس الهندي، وشهدت الزيارة وقفات احتجاجية من مناهضي الحكم العسكري في مصر.

3- أميركا

وفي سبتمبر 2015 هبط السيسي في مطار عسكري أيضًا، وأمام مقر إقامته في نيويورك نظم معارضوه مظاهرة ضده، شارك فيها محمد شوبير، شقيق أحمد شوبير عضو الحزب الوطني المنحل.

وجاءت زيارة السيسي إلى الولايات المتحدة الأميركية في إطار اجتماعات الأمم المتحدة الدورية.

4- إيطاليا

نظمت الجالية المصرية في روما مظاهرة ضد الحكم العسكري بالتزامن مع زيارته لإيطاليا في نوفمبر 2015 الماضي؛ إذ خرج المئات رافعين شعار رابعة وأعلام مصر، للتنديد بزيارته واعتبار إيطاليا دولة حاضنة للنظام العسكري.

5- فرنسا

وفي الشهر نفسه، زار السيسي فرنسا لإجراء لقاء مع الرئيس الفرنسي هولاند وعقد صفقة شراء طائرات رافال؛ حيث نظم معارضو السيسي وقفة احتجاجية في باريس شارك فيها بعض النشطاء الفرنسيين.

6- لندن

كما شهدت العاصمة البريطانية لندن مظاهرة حاشدة تنديدًا بزيارة عبدالفتاح السيسي، واحتشد فيها عدد كبير من المواطنين بدعوة من الرابطة الإسلامية في بريطانيا (MAB)، بمشاركة مجموعة “مصريون بريطانيون من أجل الديمقراطية”؛ رفضًا لتواجد السيسي، مؤكدين أن زيارته مرفوضة تمامًا؛ لأنه قاتل المصريين العزل والأبرياء، حسب وصفهم.

وتجمع المتظاهرون أمام البرلمان البريطاني ودعوا رئيس الوزراء ديفيد كاميرون إلى “التوقف عن دعم النظام العسكري” في مصر، ورددوا هتافات معارضة للزيارة المرتقبة.

ورفع المتظاهرون أعلام مصر وشارات رابعة ولافتات تعارض استقبال السيسي في بريطانيا، وتحدثوا مع المارة لإطلاعهم على تطورات الأوضاع في مصر.

7- إندونيسيا

بمشاركة شباب إندونيسيين، نظمت الجالية المصرية هناك وقفة احتجاجية ضد زيارة السيسي؛ حيث وصفوه بـ”نتنياهو العرب”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020