شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بابا الفاتيكان يصل القاهرة 28أبريل.. ويشارك في المؤتمر العالمي للسلام

بابا الفاتيكان يصل القاهرة 28أبريل.. ويشارك في المؤتمر العالمي للسلام
صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِ­سم رئاسة الجمهورية بأنه من المقرر أن يصل البابا فرانسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية ورئيس دولة الفاتيكان القاهرة يوم الجمعة ٢٨ إبريل، حيث يقيم له السيسي مراسم الاستقبال الرسمي ويعقدان لقاء

صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِ­سم رئاسة الجمهورية بأنه من المقرر أن يصل البابا فرانسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية ورئيس دولة الفاتيكان القاهرة يوم الجمعة ٢٨ إبريل، حيث يقيم له السيسي مراسم الاستقبال الرسمي ويعقدان لقاءً عقب الاستقبال.

وأضاف المتحدث الرسمى أن برنامج زيارة البابا فرانسيس يتضمن مشاركته فى احتفالية تنظم بمناسبة زيارته، ويتضمن البرنامج لقاءً مع الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر وإلقاء كلمة أمام المؤتمر العالمي للسلام الذي تنظمه مشيخة الأزهر.

وسيلتقى “فر­انسيس” خلال الزيارة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندر­ية وبطريرك الكرازة المرقسية، فضلاً عن المشاركة فى الصلاة على أرواح ضحايا حادث تفجير ا­لكنيسة البطرسية، وذلك بمشاركة رؤساء الطوائف المسيحية فى مصر.

ومن المقرر أن يترأس البابا فرانسيس يوم 29 إبريل صلاة القداس الإلهى، وعقد لقاء مع رجال الدين المسيحى من الطائفة الكاثوليكية.

وأعلن الأنبا عمانوئيل، مطران الأقصر للأقباط الكاثوليك، ورئيس اللجنة المنسقة لزيارة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان  إلى مصر البرنامج الرسمي للزيارة.

وقال الأنبا عمانوئيل، في تصريحات صحفية اليوم إن البابا فرنسيس سيصل إلي القاهرة في رحلته القادمة من روما في الساعة الثانية بعد الظهر، يوم 28 من أبريل الجاري سيعقبه استقبالا رسميا في مطار القاهرة، مضيفا بأنه سيتوجه بعد ذلك إلي القصر الرئاسي للقاء عبد الفتاح السيسي.

وتابع: “سيتوجه  البابا فرنسيس عقب لقاء السيسي إلي لقاء الشيخ أحمد الطيب، وسيتوجه بعد ذلك إلي المؤتمر العالمي للسلام لإلقاء كلمته وللاستماع إلى كلمة الشيخ الطيب .وبعد ذلك سيتوجه  إلي مقابلة كل السلطات المدنية حيث سيستمع إلي كلمة السيسي وسيلقي كلمته”.
وأشار الأنبا عمانوئيل إلي أنه في اليوم التالي- 29 أبريل الجاري- سيقيم القداس في الساعة العاشرة صباحا.

وأكد إن البابا سيقيم في الساعة الثالثة عصرا لقاء صلاة مع رجال الإكليروس، والرهبان والراهبات وسيلقي كلمة خلالها وستعقبها مراسم الوداع، وسيتوجه في الساعة الخامسة إلي مطار القاهرة للمغادرة إلي روما.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023