شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لم تشغله الدبلوماسية.. سفير جنوب إفريقياهدّاف الملاعب التركية

لم تشغله الدبلوماسية.. سفير جنوب إفريقياهدّاف الملاعب التركية
يحرص سفير جنوب إفريقيا لدى تركيا "باول إسحاق ماليفان" على دعوة دبلوماسيي دول أخرى لممارسة رياضة كرة القدم على ملاعب عشبية مغلقة في أنقرة فلم تشغله مهامه الدبلوماسية العديدة عن التمتع بمعشوقته الساحرة المستديرة

يحرص سفير جنوب إفريقيا لدى تركيا “باول إسحاق ماليفان” على دعوة دبلوماسيي دول أخرى لممارسة رياضة كرة القدم على ملاعب عشبية مغلقة في أنقرة فلم تشغله مهامه الدبلوماسية العديدة عن التمتع بمعشوقته الساحرة المستديرة

وقال ماليفان: “أعشق كرة القدم؛ لذا أحرص في أوقات فراغي على حضور مباريات الأندية المحلية في أنقرة، وأشارك الهواة في مبارياتهم، وأتواصل مع عدد من الدبلوماسيين الأجانب في أنقرة لتنظيم مباريات ودية فيما بيننا”.

ولفت  في تصريح ل”لاناضول “إلى أنه يحرص على متابعة مباريات فريقي غنشلار برليغي و عثمانلي سبور من المدرجات في أنقرة، وعندما يزور مدينة إسطنبول فإنه يتابع مباريات غلاطة سراي و بشيكطاش و فنار بخشة في الملعب.

وأضاف: “أود أن أرى عدداً أكبر من لاعبي جنوب أفريقيا بالملاعب التركية”.

وعن انطباعاته حول تركيا عامة والعاصمة أنقرة على وجه الخصوص، قال السفير ماليفان إنّه تولى مهامه كسفير لبلاده لدى أنقرة عام 2016، واصفا تركيا بأنها “من أروع” البلدان التي زارها.

واستطرد: “عندما أتيت إلى تركيا لمست لدى الشعب التركي حب الأجانب، وأحسست مدى طيبتهم؛ فالناس هنا يعيشون ضمن أجواء الوئام والمحبة والسلام”.

وأكّد ماليفان أنّ تركيا وجنوب إفريقيا ترتبطان بعلاقات تاريخية وثقافية وثيقة، مبيناً أنّ تاريخ العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين يعود إلى العهد العثماني.

وأشار إلى وجود قرابة 120 طالبا من بلاده يكملون تحصيلهم العلمي في الجامعات التركية، لافتاً أنّ سفارته تنظّم العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية بهدف جمع هؤلاء الطلاب في مكان واحد وتوثيق العلاقات فيما بينهم.

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية