شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يُطالب مجلس النواب من واشنطن بإقرار قانون الاستثمار

السيسي يُطالب مجلس النواب من واشنطن بإقرار قانون الاستثمار
أرسلت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي والمشاركة بالوفد المرافق لعبد الفتاح السيسي، في زيارته للولايات المتحدة الأميركية، خطابا إلى مجلس النواب تسلمته الأمانة العامة للمجلس، توصي فيه بسرعة إنجاز مشروع قانون الاستثمار

أرسلت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي والمشاركة بالوفد المرافق لعبدالفتاح السيسي، في زيارته للولايات المتحدة الأميركية، خطابًا إلى مجلس النواب تسلمته الأمانة العامة للمجلس، توصي فيه بسرعة إنجاز مشروع قانون الاستثمار الجديد داخل اللجنة الاقتصادية، أثناء وجود الوفد المصري في أميركا.
وقال وزير مجلس النواب عمر مروان : “أتمنى أن تنتهي اللجنة من القانون اليوم، حتى نبثّ خبرا سارًا للمستثمرين، لتقديمه للجلسات العامة المقبلة”.
وأضاف مروان، خلال اجتماع لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب أثناء مناقشة قانون الاستثمار: “هذا التشريع سيحقق نقلة نوعية في مجال الاستثمار، والحكومة على استعداد لإزالة أي عقبات لإنجازه اليوم قبل غد”. وقال: “هناك مستثمرون ينتظرون القانون للبدء في ضخ أموال واستثمارات في مصر، وكل يوم تأخير يكلفنا الكثير”.
وكان السيسي قد زار، مساء أمس، مقر غرفة التجارة الأميركية بالعاصمة واشنطن، وعقد لقاءً مع كل من توماس دونيهو رئيس الغرفة التجارية الأميركية، وجون كريسمان رئيس مجلس الأعمال المصري الأميركي، بالإضافة إلى رؤساء ومديري 12 من كبريات الشركات الأميركية.
وحسْب المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر، استعرض السيسي خلال اللقاء التقدم المحرز على صعيد الإصلاح الاقتصادي، والذي يستند إلى تنفيذ برنامج متكامل وإجراء تعديل كبير في السياسات الاقتصادية، فضلًا عن التدابير الجاري اتخاذها لتحسين بيئة الاستثمار وتشجيعه، معربًا عن تقديره العميق لتقبُّل الشعب المصري إجراءات الإصلاح الاقتصادي وتحمُّله الأعباء والتداعيات التي نتجت عنها. 
وتطرّق السيسي إلى المشروعات القومية الجاري تنفيذها، وعلى رأسها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، بالإضافة إلى بناء عدد من المدن الجديدة ومنها العاصمة الإدارية، معربًا عن تطلع مصر لزيادة حجم الاستثمارات الأميركية فى مصر، والتي وصلت حتى عام 2015 إلى 21.3 مليار دولار بما يُمثل 33% من الاستثمارات الأميركية في أفريقيا.
وأشار المتحدث الرسمي باسم الرئاسة إلى أن اللقاء شهد حواراً مفتوحاً مع رؤساء كبريات الشركات الأميركية الحاضرين الذين أبدوا اهتماماً بالعمل في مصر أو التوسع في مشروعاتهم القائمة، مؤكدًا أن وزراء المالية والاستثمار والتعاون الدولي والتجارة والصناعة قاموا بالرد على استفساراتهم ومناقشة خططهم للاستثمار في مصر ومقترحاتهم للتعاون في عدد من المجالات.
وأكد السيسي، لرؤساء الشركات الحاضرين، حرْص مصر على التواصل المستمر مع المستثمرين للتعرف على المشاكل والمعوقات التي تواجههم والعمل على حلها وتذليل كافة العقبات أمامهم.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020