شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خلال أيام قليلة.. نيابة غزة تنوي إعدام متخابرين مع “إسرائيل”

خلال أيام قليلة.. نيابة غزة تنوي إعدام متخابرين مع “إسرائيل”
وقال النائب العام إسماعيل جبر، في تصريح نشر على الموقع الإلكتروني لوكالة "الرأي" التابعة للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إنه "إعمالًا لأحكام القانون الفلسطيني وتحقيقًا للردع العام، سيتم تنفيذ أحكام إعدام بحق عدد من

أعلنت النيابة العامة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، أنه سيتم تنفيذ أحكام إعدام بحق عدد من “المتخابرين” مع “إسرائيل” خلال الأيام المقبلة، دون تحديد يوم بعينه.

وقال النائب العام إسماعيل جبر، في تصريح نشر على الموقع الإلكتروني لوكالة “الرأي” التابعة للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إنه “إعمالًا لأحكام القانون الفلسطيني وتحقيقًا للردع العام، سيتم تنفيذ أحكام إعدام بحق عدد من عملاء العدو الصهيوني الذين أدينوا بارتكاب أعمال إجرامية وتقديم معلومات أضرت بالأمن العام”.

وأضاف أنه “سيتم تنفيذ الإعدام فيهم بعد أن أصبحت أحكامهم نهائية وباتة ووجهة النفاذ”، مشيرًا إلى أنه سيجري تنفيذ الأحكام خلال الأيام القليلة المقبلة (دون الإفصاح عن موعد محدد).

اغتيال فقها

وفي وقت سابق اليوم، كشفت وزارة الداخلية في قطاع غزة، الذي تديره حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، عن أن المتخابرين مع “إسرائيل” لعبوا دورًا مباشرًا في اغتيال القيادي في كتائب القسام (الجناح المسلح لحركة حماس) مازن فقها بمدينة غزة في مارس الماضي.

وقال المتحدث باسم “الداخلية”، إياد البزم، إنه “منذ اغتيال فقها، قامت الأجهزة الأمنية باعتقال عدد من العملاء مع إسرائيل”، ولكنه لم يحدد عددهم.

باب التوبة

وأعلنت وزارة الداخلية في غزة أمس فتح “باب التوبة للعملاء والمتخابرين مع الجيش الإسرائيلي لمدة أسبوع واحد فقط”.

وحمّلت “حماسُ” وكتائبُ القسام “إسرائيل” المسؤولية عن اغتيال الأسير المحرر “فقها” برصاص مجهولين في حي تل الهوا غربي مدينة غزة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023