شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تصعد مركزًا في تصنيف الفيفا.. والبرازيل تنتزع الصدارة من الأرجنتين

مصر تصعد مركزًا في تصنيف الفيفا.. والبرازيل تنتزع الصدارة من الأرجنتين
تقدم منتخب مصر مركزاً واحداً فى التصنيف الشهرى، الصادر اليوم، الخميس، من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، ليحتل المركز الـ19 بدلاً من المركز الـ20 الذى احتله الشهر الماضى.

تقدم منتخب مصر مركزاً واحداً فى التصنيف الشهرى، الصادر اليوم، الخميس، من الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، ليحتل المركز الـ19 بدلاً من المركز الـ20 الذى احتله الشهر الماضى.

واستفاد المنتخب الوطنى من فوزه على توجو بثلاثية نظيفة، فى المباراة الودية التى جمعتهما الشهر الماضى بملعب “برج العرب”، ضمن استعدادات المنتخبين للمشاركة فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 فى الكاميرون، وخسارة كوستاريكا أمام المكسيك ثم التعادل مع هندوراس  في تصفيات “الكونكاكاف” المؤهلة لكأس العالم 2018 فى روسيا ليصعد إلى المركز الـ19.

واحتفظ منتخب مصر الذى استفاد أيضاً من سقوط منتخب هولندا أمام بلغاريا الشهر الماضى فى تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال 2018 فى روسيا وأمام إيطاليا ودياً بصدارة قائمة المنتخبات الإفريقية والعربية.

فى ذات الصدد، صعد منتخب البرازيل إلى صدارة التصنيف للمرة الأولى منذ 7 سنوات، بعد فوزه على منتخبى أوروجواى وباراجواي الشهر الماضى فى تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2018 ليزيح المنتخب الأرجنتينى من الصدارة والذى تراجع للمركز الثانى، ولم يكن هذا التغيير الوحيد فى قائمة العشرة الأوائل، تقدمت كولومبيا من المركز السابع إلى الخامس، ليكون بذلك 4 من منتخبات أمريكا الجنوبية فى قائمة الخمسة الأوائل، بينما تراجع منتخب بلجيكا للمركز السابع ليودع قائمة الـ”top 5” للمرة الأولى منذ فترة طويلة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023