شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رغم الكيماوي.. أهالي “خان شيخون” يتظاهرون تنديدًا بالمجزرة

رغم الكيماوي.. أهالي “خان شيخون” يتظاهرون تنديدًا بالمجزرة
شهدت مدينة "خان شيخون" مظاهرة احتجاجية تنديدًا بالمجزرة التي تعرضت إليها قبل ثلاثة أيام وراح ضحيتها ما يزيد على مئة قتيل، فضلًا عن مئات المصابين، أكثرهم من الأطفال والنساء.

شهدت مدينة “خان شيخون” مظاهرة احتجاجية تنديدًا بالمجزرة التي تعرضت إليها قبل ثلاثة أيام وراح ضحيتها ما يزيد على مئة قتيل، فضلًا عن مئات المصابين، أكثرهم من الأطفال والنساء.

ونقلًا عن تلفزيون الجزيرة، شارك ناجون من المجزرة -التي استخدم فيها النظام السلاح الكيميائي- اليوم في التظاهر بعد صلاة الجمعة بمدينة خان شيخون، مضيفًا أنهم رفعوا شعارات ورددوا هتافات تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته إزاء استخدام السلاح الكيميائي وكل أدوات القتل ضد السوريين في كل مكان خارج عن سيطرة قوات النظام.

وسبق أن تظاهر العشرات من المدنيين المحاصرين بالغوطة الشرقية في ريف دمشق (الأربعاء) للتنديد بمجزرة خان شيخون، وطالبوا المجتمع الدولي بالتدخل لحماية المدنيين.

تنديد مستمر

وعلى مدى اليومين الماضيين، شهدت مدن عربية وإسلامية مظاهرات منددة بالمجزرة؛ منها العاصمة القطرية الدوحة، التي نظمت الجالية السورية فيها أمس وقفة احتجاجية على المجزرة، ورفعوا صورًا لبعض الأطفال من ضحاياها.

كما شهدت طرابلس اللبنانية وغزة وعديد من المدن التركية مظاهرات ووقفات احتجاجية، كان آخرها وقفة نظمها العشرات اليوم أمام سفارتيْ روسيا وإيران في أنقرة، رفعوا فيها نعوشًا رمزية للضحايا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020