شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الداخلية” تعلن مقتل عميد من الشرطة النسائية بتفجير الإسكندرية

“الداخلية” تعلن مقتل عميد من الشرطة النسائية بتفجير الإسكندرية
صرح مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، مقتل ضابطة شرطة من الشرطة النسائية في تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية.

صرح مسؤول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية، مقتل ضابطة شرطة من الشرطة النسائية في تفجير الكنيسة المرقسية بالإسكندرية.

وأكد مساعد وزير الداخلية الاسبق، مقتل العميد نجوى عبدالعال النجار من الشرطة النسائية في تفجير الإسكندرية.

وأصدرت وزارة الداخلية بيانا صحفيا، لتوضيح تفاصيل حادث تفجير الكنيسة المرقسية، وأكدت أن قتلي الشرطة بسبب “قيام أفراد الخدمة الأمنية المعينة لتأمين الكنيسة المرقصية بمنطقة الرمل بالإسكندرية بالتصدي لمحاولة اقتحام أحد العناصر الإرهابية للكنيسة وتفجيرها بواسطة حزام ناسف اليوم 9 أبريل الجاري”.

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏نص‏ و‏لقطة قريبة‏‏‏‏

وأكد البيان تواجد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، داخل الكنيسة لرئاسة الصلوات ولم يصب بسوء”

وتابع :”حال ضبط القوات للإرهابي قام بتفجير نفسه بأفراد الخدمة الأمنية المعينة خارج الكنيسة، ما أسفر عن إستشهاد ضابط وضابطة وأمين شرطة من قوة مديرية أمن الإسكندرية وعدد من المواطنين جارٍ حصر أعدادهم ، إضافةً إلى وقوع العديد من الإصابات” .

وأكد مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية، أن وزير الداخلية أصدر قرارا بتطبيق حالة الطوارئ “ج” على الأجهزة الأمنية.

وحالة “ج” تعني رفع درجة الاستعداد والتأهب بين الخدمات الأمنية، وإلغاء جميع الأجازات، واستدعاء الضباط من الراحة، وتقسيم مديريات الأمن إلى قطاعات يرأسها ضباط برتبة لواء، بحسب “دوت مصر”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الأجهزة الأمنية ستظل مستنفرة حتى نهاية العمل بفترة الطوارئ “ج”، مرجحًا أن تنتهي بنهاية أعياد الأقباط.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023