شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جيروسالم بوست: تفجيرات الكنائس أثبتت تنامي قدرات “تنظيم الدولة” بمصر

جيروسالم بوست: تفجيرات الكنائس أثبتت تنامي قدرات “تنظيم الدولة” بمصر
أكد مكتب مكافحة الإرهاب "الإسرائيلي" على تنامي قدرات تنظيم الدول في مصر في ضوء التفجيرات الأخيرة مما دفع الحكومة "الإسرائيلية" إلى إغلاق معبر طابا الحدودي مع مصر، بحسب صحيفة جيروسالم بوست "الإسرائيلية".

أكد مكتب مكافحة الإرهاب “الإسرائيلي” على تنامي قدرات تنظيم الدول في مصر في ضوء التفجيرات الأخيرة مما دفع الحكومة “الإسرائيلية” إلى إغلاق معبر طابا الحدودي مع مصر، بحسب صحيفة جيروسالم بوست “الإسرائيلية”.

وقالت الصحيفة إن “إسرائيل” لن تسمح لمواطنيها المرور عبر معبر طابا بغرض الدخول إلى سيناء، ومع ذلك فإن “المواطنين” الإسرائيليين سيسمح لهم بالعودة فقط من سيناء عبر معبر رفح.

وقررت “إسرائيل” يوم الإثنين غلق معبر رفح من جانبها بين إيلات ومصر، في ضوء المخاوف الأمنية بسبب الخوف من هجمات إرهابية تستهدف السياح بما في ذلك “الإسرائيليين” في شبة جزيرة سيناء المضطربة.

وأعلن مكتب رئيس الوزراء أن هذا التحرك يأتي في ظل تصاعد أنشطة تنظيم  الدولة الإسلامية في منطقة سيناء خلال الأشهر الماضية، وحثت الحكومة “المواطنين”  المتواجدين حالياً في سيناء على العودة إلى ” إسرائيل”.

وتلفت الصحيفة إلى أن سيناء اعتبرت لفترة طويلة مكان مفضل ل”الإسرائيليين” لقضاء عطلاتهم خلال عيد الفصح الذي يبدأ يوم الإثنين ،ويأتي قرار يوم الإثنين بعد إعادة توجيه مكتب مكافحة الإرهاب التابع لمجلس الأمن الوطني تحذيره ضد السفر إلى سيناء في أعقاب هجمات بالقنابل استهدفت المصريين الأقباط  وأدت بحياة مايزيد عن 40 شخص حتى الآن ،وأصابت ما يزيد عن مائة شخص ،وأعلن تنظيم الدولة مسئوليته عن الحادث.

وبحسب بيان مكتب مكافحة الإرهاب فإن الهجمات الحالية تعكس قدرات تنظيم الدولة الذي صعد من أنشطته  في سيناء خلال الأشهر الماضية.

وقال رئيس الوزراء “الإسرائيلي” أن على العالم التوحد ومحاربة الإرهاب في كل مكان، وأرسل “نتنياهو” رسالة لتقديم التعازي إلى أسر الضحايا، متنميًا التعافي للمصابين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023