شبكة رصد الإخبارية

وتتوعد بالمزيد.. “تحت الأرض” تنبأت بتفجيرات كنائس الإسكندرية وطنطا

وتتوعد بالمزيد.. “تحت الأرض” تنبأت بتفجيرات كنائس الإسكندرية وطنطا
أثارت صفحة تسمي "تحت الأرض" الجدل الواسع علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" خلال الساعات القليلة الماضية، وربط الكثيرون بين منشورات الصفحة والتفجيرات التي طالت كنيسة مارجرجرس بطنطا والكنيسة المرقسية بالاسكندرية.

أثارت صفحة تسمي “تحت الأرض” الجدل الواسع علي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” خلال الساعات القليلة الماضية، وربط الكثيرون بين منشورات الصفحة والتفجيرات التي طالت كنيسة مارجرجرس بطنطا والكنيسة المرقسية بالاسكندرية.

سادت حالة من التعجب والاستياء بين رواد “الفيس بوك”؛ بعد نشر الصفة منشورا يشير إلى موعد وتفاصيل تفجيرين أمس، ورحجوا أن رقم 9 يشير إلى يوم 9 أبريل، واستخدام كلمات “تحقير وتفجير وصليب محروق” دلالة علي التفجير.

وتابعوا أن شمال البحر المتوسط يشير إلى الاسكندرية، وأرض المدخل والمفترق تشير إلى طنطا.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نص‏‏‏

 

وعقب وقوع الانفجارين، نشرت الصفحة صور آثار الانفجار، مصحوبة بتهديدات لضربات آخرى و”غزو احتفالاتهم بدمائنا”

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نص‏‏‏

وعقب ارتفاع صدى الصفحة، تمادت في منشوراتها وهاجمت متابعيها قائلين:” تعيشون في نكران، حتى يحين الموعد”، مؤكدة أنها تستعد لانفجار جديد في المنوفية؛ “لتقضي عليها”.

وسادت حالة من الفزع، ما دفع مصدر أمني بمديرية أمن المنوفية إلى نفي تلك الشائعات بحدوث تفجيرات بمحافظة المنوفية, وأكد أنه ليس لها أي أساس من الصحة وأن ماحدث أمس بمحافظتي الأسكندرية والغربية لم يحدث بالمنوفية.

وأكد تأمين المؤسسات الشرطية والحكومية والعسكرية بالإضافة للمنشآت الحيوية ودور العبادة “كنائس- مساجد” والبنوك، وتكثيف الكمائن المتحركة والثابتة على مداخل ومخارج المدينة.

 

وانتشرت الكثير من الأقاويل حول ماهية تلك الصفحة، وظهرت الصفحات المهاجمة لها وللقائمين عليها، داعين لسرعة إغلاقها، وبالفعل تم إغلاقها لبضع ساعات لتعلن عودتها من جديد.

 

وتباينت ردود الأفعال، ورأى البعض أن القائمين على الصفحة ينتمون لجماعة “عبدة الشيطان” ويسعون لبث الرعب والفزع بين الناس، بينما أكد آخرون أن ذلك لايعدو كونه مزاح أو فبركة واستغلال للأحداث.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023