شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طيران الإمارات يستغل حادث “سحل راكب” على شركة خطوط أميركية.. كيف ذلك ؟

طيران الإمارات يستغل حادث “سحل راكب” على شركة خطوط أميركية.. كيف ذلك ؟
أثار مشهد سحل احد الركاب من على متن احد طائرات، شركة يونايتيد إيرلاينز ، ضجة عارمة على مواطع التواصل الاجتماعي، بعد نشر فديو التقطته هواتف الركاب، وانتشر سريعا يوم الاحد الماضي على الإنترنت.

أثار مشهد سحل احد الركاب من على متن احد طائرات،  شركة يونايتيد إيرلاينز، ضجة عارمة على مواطع التواصل الاجتماعي، بعد نشر فديو التقطته هواتف الركاب، وانتشر سريعا يوم الاحد الماضي على الإنترنت.

سقوط للأسهم

لم يتوقف ردود الافعال عند الشجب والتنديد بما حدث من عناصر الامن التابعة للشركة ولكن، الأمر تطور إلى أبعاد لم تتوقعها الشركة ، فقد هبطت أسهم الشركة بنسبة 4.4 % عقب الحادث 

بداية الازمة

بدات المشكلة عندما حجزت الشركة لعدد ركاب أكبر من السعة المناسبة لها، مما اضطرها إلى طلب من 4 من الركاب الاستغناء عن السفر على متن الرحلة المتوجهة الآن من شيكاغو إلى لويسفيل، على أن تقوم بالحجز لهم على رحلة أخرى.

ويبدو من المشهد الذي انتشر على صفحات الإنترنت أن أحد الركاب رفض عرض الشركة، الذي اختارته بشكل عشوائي، مما اضطر الأمن إلى استخدام القوة في إخراج الرجل من الطائرة.

اعتذار من الشركة

بعد موجة الاستنكار الواسعة التي أعقبت حادث الساحل، قدم  أوسكار مونوز الرئيس التنفيذي لشركة  يونايتد إيرلاينز الأميركية للطيران اعتذارا مساء الثلاثاء.

 وقال  مونوز في بيان  بعد يوم من دفاعه عن الشركة في مذكرة لم تتضمن أي اعتذار للراكب: “إنني آسف، سوف نصلح ما حدث”.

طيران الإمارات ترد 

أرادت شركة طيران الإمارات ان تستغل الحدث لصالحها ولإبراز تفوقها على شركات الطيران الأميركية، خاصة بعد تصريح سابق للرئيس التنفيذي لشركة  يونايتد إيرلاينز، قال فيه “إنها (ويعني الناقلات الخليجية) لا تعتبر ناقلات”.

ونشرت “طيران الإمارات” فيديو ترويجي، اقتبست فيه تصريح رئيس الشركة، لتبدأ ظهور بعض الكلمات على شاشة الفيديو مكتوب فيها، “«حسناً يا سيد مونوز، فطبقاً لموقع تريب أدفايزر، أكبر موقع للسفر في العالم، فإننا (طيران الإمارات) لا نعتبر مجرد شركة طيران، وإنما أفضل شركة طيران، فنحن أفضل شركة طيران في العالم لعام 2017، وأفضل درجة سياحية في العالم لعام 2017، وأفضل درجة أولى في العالم لعام 2017”. 

وأبرزت الشركة من خلال الفيديو الترويجي الذي يتزامن مع ازمة ” يونايتيد إيرلاينز”، مستويات الخدمة العالية التي ينعب بها الركاب على متن طيران الإمارات

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020