شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“القبس” تتراجع عن تصريحاتها السابقة..”مفجر الكنيسة لم يكن في الكويت”

“القبس” تتراجع عن تصريحاتها السابقة..”مفجر الكنيسة لم يكن في الكويت”
تراجعت صحيفة القبس الكويتية عن إعلانها أن مفجر الكنيسة المرقسية بالاسكندرية لم يكن في الكويت، نافية ما ذكرته قبل يومين من أنه كان في الكويت وسلمته لمصر بتهمة انتمائه لتنظيم الدولة ثم أفرجت عنه السلطات المصرية.

تراجعت صحيفة القبس الكويتية عن إعلانها أن مفجر الكنيسة المرقسية بالاسكندرية لم يكن في الكويت، نافية ما ذكرته قبل يومين من أنه كان في الكويت وسلمته لمصر بتهمة انتمائه لتنظيم الدولة ثم أفرجت عنه السلطات المصرية.

وقالت الصحيفة إنها نشرت في عددها الصادر يوم الثلاثاء الماضي معلومات عن أن المتهم بارتكاب التفجير في الإسكندرية، الذي أطلق عليه لقب أبوإسحاق المصري، سلمة الأمن الكويتي إلى الأمن المصري يناير الماضي بناء على معلومات أمنية عن علاقته بتنظيم الدولة، وأفرج عنه جهاز الأمن المصري بعد تسلّمه.

وأكدت الصحيفة أن نشر الخبر “لم يكن يهدف إلى الإساءة إلى الأجهزة المصرية وجهودها في محاربة الارهاب وأنه كان بناء على معطيات إخبارية توافرت لديها”، موضحة أن ما نُشر لم يكن دقيقاً تماما، وأن التدقيق الأمني أظهر أن هذه المعطيات لم تكن دقيقة”، بحسب العربية.

وشددت الصحيفة على “حرصها على مصداقية الأخبار والمعلومات التي تنشرها، وأن تصيّد بعض المتربّصين الذين استغلوا هذا الخبر للنيل من سمعة دولة شقيقة للإساءة إلى عمل أجهزتها في الحرب على الإرهاب، مثل دافعاً إضافياً لتوضيح الحقيقة أمام الرأي العام”.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت مساء أمس هوية منفذ تفجير الكنيسة المرقسية، وهو محمود حسن مبارك من السويس ويعمل في إحدى شركات البترول.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023