شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أغرب الأسباب التي قامت شركات الطيران بطرد الركاب من أجلها

أغرب الأسباب التي قامت شركات الطيران بطرد الركاب من أجلها
تعددت حوادث طرد الركاب من الطائرات، خلال الآونة الأخيرة، لأسباب كثيرة، وتبدو للمجتمعان بأنها غير مقبولة، مما يلقى بظلال سيئة على سمعة الشركات المشتركة في تلك الحوادث، التي اعتبرها البعض عنصرية نوعا ما في أغلب الاوقات.

تعددت حوادث طرد الركاب من الطائرات، خلال الآونة الأخيرة، لأسباب كثيرة، وتبدو للمجتمع بأنها غير مقبولة، مما يلقى بظلال سيئة على سمعة الشركات المشتركة في تلك الحوادث، التي اعتبرها البعض عنصرية نوعا ما في أغلب الاوقات.

1- سحل ركاب لاكتفاء العدد

تعرض أحد الركاب، على متن طائرة تابعة لشركة الطيران “يونايتد إير لاينز”، إلى إهانة شديدة، بعد سحله وإخراجه بالقوة من الطائرة.

وبدأت قصته عندما أعلنت الشركة استيفاء العدد المراد لركاب الرحلة، طالبة من 4 أفراد مغادرة الطائرة، وإلحاقهم على متن رحلة أخرى، وعندما رفض الشخص المعني بالموضوع عرض الشركة، قامت بدفع عدد من أفراد الأمن لسحله من الطائرة وإخراجه بالقوة، الامر الذي تسبب في استهجان كبير لرواد مواقع التواصل، وأدى غلى انخفاض أسهم الشركة في اليومين التاليين.

2- الاسم يتسبب في طرد راكب مصري

تعرض مهندس كيميائي مصري، يحمل الجنسية الأميركية، لموقف غريب بعد أن كان على متن إحدى الطائرات الأميركية، فقامت مضيفة بمناداة اسمه في الميكروفون، وتابعت النداء بتحذير من أنها سوف تقوم بمراقبته.

وعندما قام المهندس بالاستفسار عن السبب، لم يعتذر الطاقم عن الحدث الذي كررته المضيفة 4 مرات، بل قامته بطرده من على متن الطائرة.

3- طرد لاعب كرة يد بسبب طوله

قام أمن المطار في روسيا على إجبار لاعب كرة يد روسي على النزول من الطائرة التي كانت متجهة إلى موسكو، بعدما اشتكى طقم المضيفات من وجوده على متن الطائرة.

وبحسب “ديلي ميل” فإن اللاعب لم يرق لطاقم الطائرة بسبب طوله البالغ 2.1 متر، حيث تسبب في غلق الممر بين المقاعد، مما أثار استياء المضيفات.

4- طرد فنان يمني لتحدثه باللغة العربية

تعرض الفنان الأميركي اليمنى الأصل، آدم صالح، للطرد من إحدى الطائرات التابعة لشركة دلتا  للخطوط الجوية المتجهة من مطار هيثرو فى بريطانيا إلى نيويورك.

وبحسب “ديلي ميل” البريطانية، فإن سبب الطرد هو إثارة الخوف لدى الركاب على متن الرحلة بعد تحدثه في هاتفه باللغة العربية.

5- طرد أسرة بسبب مظهرها الإسلامي

أقدمت الخطوط الجوية المتحدة في أميركا على طرد عائلة أميركية مسلمة من الطائرة لأسباب وصفتها بأنها تتعلق بـ”سلامة الطيران”، إلا أن الأسرة أكدت أن الأمر يتعلق بالزي الإسلامي الذين كانوا يرتدونه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023