شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خبير الإدارة المحلية: “وجبة فسيخ ورنجة تكلف الأسرة 307 جنيهات”

خبير الإدارة المحلية: “وجبة فسيخ ورنجة تكلف الأسرة 307 جنيهات”
قال الدكتور حمدي عرفة، خبير الإدارة المحلية واستشاري تطوير المناطق العشوائية، إنه من المتوقع ألا تقل مبيعات الفسيخ والرنجة والسردين والتونة والأسماك عن 18 مليار جنيه خلال احتفالات شم النسيم غدا الاثنين.

قال الدكتور حمدي عرفة، خبير الإدارة المحلية واستشاري تطوير المناطق العشوائية، إنه من المتوقع ألا تقل مبيعات الفسيخ والرنجة والسردين والتونة والأسماك عن 18 مليار جنيه خلال احتفالات شم النسيم غدا الاثنين.

وأشار إلى زيادة ضرائب المبيعات مؤخرًا بحد أدنى 15% وارتفاع أسعار الوقود وراء الارتفاع الكبير في أسعار الأسماك؛ خاصة الرنجة والفسيخ والسردين.

وأكد “عرفة” أن متوسط سعر كيلو الفسيخ يتراوح ما بين 140 جنيهًا و170، وكيلو الرنجة بـ40 جنيهًا والسردين 55 جنيهًا، ووصل كيلو الليمون إلى 27 جنيهًا وربطة البصل بجنيهين، وبم أن متوسط عدد أفراد الأسرة المصرية خمسة؛ فإنهم سيحتاجون على الأقل حوالي  كيلو ونصف من الفسيخ بسعر 225 جنيهًا، وكيلو ونصف من الرنجة بسعر 60 جنيهًا ونصف كيلو من الليمون بـ14 جنيهًا، وأربع ربطات من البصل بثمانية جنيهات؛ أي معدل 307 جنيهات مصرية، ما يعادل 31% من متوسط مرتب كل فرد من العاملين في القطاع الخاص والجهاز الإداري للدولة، بحسب “الوفد”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023