شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

واشنطن: “فترة الصبر الاستراتيجي” مع كوريا الشمالية انتهت

واشنطن: “فترة الصبر الاستراتيجي” مع كوريا الشمالية انتهت
قال نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، من أن "فترة الصبر الاستراتيجي" مع كوريا الشمالية قد انتهت جاء ذلك خلال زيارته المنطقة المنزوعة السلاح و الفاصلة بين الكوريتين، خلال زيارته لكوريا الجنوبية للتأكيد على علاقة الولايات المتحد

قال نائب الرئيس الأميركي، مايك بنس، من أن “فترة الصبر الاستراتيجي” مع كوريا الشمالية قد انتهت جاء ذلك خلال زيارته المنطقة المنزوعة السلاح و الفاصلة بين الكوريتين، خلال زيارته لكوريا الجنوبية للتأكيد على علاقة الولايات المتحدة بها.

وقال بنس  للصحفيين “كانت هناك فترة صبر استراتيجي، لكن تلك الفترة انتهت”، مؤكدا أن بلاده تسعى إلى توفير الأمن في شبه الجزيرة الكورية “من خلال وسائل سلمية، وعبر المفاوضات”، وأضاف أن “كل الخيارات مطروحة للبحث”.

وكان بنس قد وصل إلى سيول الأحد بعد ساعات فقط من تنفيذ كوريا الشمالية لاختبار فاشل لصاروخ باليستي.

وبدأت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية اليوم الاثنين تدريبات عسكرية مشتركة لضمان الاستعداد لمواجهة كوريا الشمالية، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام كورية جنوبية.

وتردد تعليقات بنس صدى ما قاله من قبل وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، الذي حذر بأن اتخاذ عمل عسكري وقائي أصبح خيارا “مطروحا”، عندما زار المنطقة الفاصلة بين الكوريتين الشهر الماضي.

وأكد نائب الرئيس الأميركي أيضا التزامات بلاده لكوريا الجنوبية، قائلا إن التحالف بينهما “قوي شديد الصلابة”، وأن على كوريا الشمالية “ألا تتجاهل عزم” الولايات المتحدة على الوقوف مع حلفائها.

وكان كبير مستشاري الأمن القومي في إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الجنرال هربرت ماكماستر، قد قال إن هناك توافقا دوليا – يشمل الصين – ضد ما وصفه بسلوك التهديد لكوريا الشمالية.

وأضاف في مقابلة مع قناة أي بي سي أن الولايات المتحدة والصين تعملان معا على “مجموعة من الخيارات” بشأن بيونجيانج، وأكد على أن هناك توافقا على أن هذا “الوضع لا يمكن أن يستمر”.

وأوضح ماكماستر، الذي يزور العاصمة الأفغانية كابول، أن واشنطن سترد “بما يخدم أفضل المصالح للشعب الأمريكي”.

وكان دونالد ترامب قد قال في وقت سابق إن الصين “تعمل معنا” إزاء هذه القضية



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023