شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إسرائيل تصيب عشرات الطلاب الفلسطينيين فى تظاهرة منددة بأوضاع الأسرى

إسرائيل تصيب عشرات الطلاب الفلسطينيين فى تظاهرة منددة بأوضاع الأسرى
قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقوة مسيرة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام، توجهت ظهر اليوم الخميس، إلى سجن عوفر غرب رام الله، وأطلقت الرصاص والقنابل الغازية على عشرات المشاركين فى المسيرة، حسبما ذكرت وكالة معا الفلسطيني

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقوة مسيرة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام، توجهت ظهر اليوم الخميس، إلى سجن عوفر غرب رام الله، وأطلقت الرصاص والقنابل الغازية على عشرات المشاركين فى المسيرة، حسبما ذكرت وكالة معا الفلسطينية.

وأكدت الوكالة أن العشرات من المواطنين شاركوا فى المسيرة التي دعت اليها القوى الوطنية، وما إن وصلت إلى الساحة المقابلة لسجن عوفر حتى تقدمت باتجاهها قوات الاحتلال مطلقة الرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت بكثافة، مما تسبب بإصابة مواطن برصاصة مطاطية والعديد من المتظاهرين بالاختناق بسبب الغاز.

وطاردت قوات الاحتلال الشبان فى الحقول المجاورة للسجن والذين بدورهم رشقوا جنود الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة، وفى ظل كثافة الغاز تراجع المشاركون في المسيرة باتجاه بلدة بيتونيا المجاورة.

وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال اعتقلوا أحد الشبان دون معرفة هويته.

وكانت عدة أقسام في سجن عوفر تعرضت أمس، للاقتحام من قبل قوات القمع التابعة لمصلحة سجون الاحتلال، وتم مصادرة مقتنيات خاصة بالأسرى وأدوات وأجهزة كهربائية مختلفة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023