شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. تصفيات بحق سبعة شباب وطفل من سيناء في تسريب جديد لـ”مكملين”

بالفيديو.. تصفيات بحق سبعة شباب وطفل من سيناء في تسريب جديد لـ”مكملين”
كشف تسريبٌ لقناة مكملين اليوم الخميس، في برنامج "مع زوبع" الذي يقدمه حمزة زوبع، يظهر تصفية جنود من الجيش لثمانية من شباب سيناء العزل دون مقاومة.

كشف تسريبٌ لقناة مكملين اليوم الخميس، في برنامج “مع زوبع” الذي يقدمه حمزة زوبع، يظهر تصفية جنود من الجيش لثمانية من شباب سيناء العُزّل دون مقاومة.

ويكشف التسريب بالصوت والصورة لحظة استقدام جنود الجيش للشباب الثمانية في عربات عسكرية قبل عملية التصفية، ثم وضعوا أسلحة بجانبهم بعد قتلهم؛ ليتم تصويرهم على أنهم قاوموا الجنود.

كما أظهر الفيديو ضباط الجيش يستجوبون طفلًا وهو معصوب العينين قبل تصفيته.

وأذاعت صفحة المتحدث باسم القوات المسلحة في نوفمبر الماضي المشاهد نفسها على أن الجيش المصري قتل “مجموعة من التكفيريين في عملية تبادل إطلاق النار واشتباكات في سيناء”؛ الأمر الذي يكذبه التسريب.

وقالت منظمة “هيومن رايتس ووتش” في مارس الماضي إن قوات الجيش المصري أعدمت نحو عشرة أشخاص من أهالي سيناء، ورجحت أن يكون الجيش احتجزهم تعسفيًا وأخفاهم قسريًا قبل تصفيتهم.

وتقدم أهالٍ من شمال سيناء بشكاوى واستغاثات للمنظمات الحقوقية أكدوا فيها تعرضَ مئات الشباب والأطفال السيناويين إلى الإخفاء القسري على يد قوات الجيش والشرطة منذ الانقلاب العسكري عام 2013.

شاهد الفيديو:



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020