شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العربي: 38 طالبا عدد الأوائل بالثانوية العامة هذا العام

العربي: 38 طالبا عدد الأوائل بالثانوية العامة هذا العام
  أكد جمال العربي وزير التربية والتعليم، انخفاض النسبة العامة للنجاح بالثانوية العامة عن العام الماضي بنسبة...

 

أكد جمال العربي وزير التربية والتعليم، انخفاض النسبة العامة للنجاح بالثانوية العامة عن العام الماضي بنسبة قليلة جدا ولكنها أعلى من سنوات كثيرة سابقة، معتبرا أن ذلك لا يدعو لانزعاج أولياء الأمور فالتنسيق والقبول بالجامعات يحكمة المجموع الكلي الحاصل عليه الطالب، موضحا أن عدد الطلاب الأوائل بالثانوية العامة هذا العام بلغ 38 طالبا.

وأوضح العربي بعض المؤشرات الخاصة بنتجية بعض المواد منها مادة الرياضيات "المرحلة الثانية " لافتا إلى أن نسبة النجاح بلغت 4،94% ، وحصل 4،1% من الطلاب على الدرجة النهائية، وحصل 5،19% من الطلاب على أكثر من 90% وأقل من 100% وبلغت نسبة الطلاب الحاصلين على أكثر من 80% الى أقل من 90% مايقرب من 24 % .

 وكانت أهم المؤشرات هى حصول 5،67 % من إجمالى الطلاب على أكثر من 70% من الدرجة الكلية، مشيرا إلى أن النتائج تبين أن الامتحان لم يكن بالصعوبة التي أشيع عنه.

وبالنسبة لمادة الفيزياء، ذكر الوزير أن نسبة النجاح بلغت 8،94% وحصلت نسبة 07،9% من إجمالى الطلاب على الدرجة النهائية بينما حصل 35،37% على درجات من 90% إلى أقل من 100% وبلغت نسبة الطلاب الحاصلين على مجموع أكثر من 70% حوالى 79% من إجمالى عدد الطلاب .

وعن الأحيا، بلغت النسبة العامة للنجاح 93% وحصلت نسبة 44ر0% من الطلاب على الدرجة النهائية ونسبة الحاصلين على أكثر من 70،% من الدرجة النهائية 80% من إجمالى عدد الطلاب.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020