شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قريبًا ربط الدماغ البشري بأجهزة الحاسب

قريبًا ربط الدماغ البشري بأجهزة الحاسب
تعمل شركة "نيورالينك" على ربط الدماغ البشري بأجهزة الحاسب من خلال أجهزة بأحجام ميكرونية، ومن المتوقع أن يتم طرح هذه الأجهزة في الأسواق خلال أربع سنوات.

تعمل شركة “نيورالينك” على ربط الدماغ البشري بأجهزة الحاسب من خلال أجهزة بأحجام ميكرونية، ومن المتوقع أن يتم طرح هذه الأجهزة في الأسواق خلال أربع سنوات.

وأوضح الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة تيسلا للسيارات الكهربائية، إيلون ماسك، أن هذا الجهاز سيساعد بعض الإصابات الدماغية الشديدة الخاصة بسبب السكتة الدماغية والسرطان.

وأشار بيان نشرته “البوابة العربية للأخبار التقنية” إلى أن “ماسك” صرّح عن طموحاته للتواصل مع الدماغ البشري خلال الشهور الأخيرة، مشيرًا إلى أن البشر سيحتاجون إلى زرع أربطة عصبية ضمن أدمغتهم لمواكبة التطور الحاصل.

وأضاف ماسك: “هناك مجموعة من المفاهيم في الرأس يبنغي للدماغ لاحقًا ضغطها إلى معدل بيانات منخفض بشكل كبير يسمى (الكلام) أو (الكتابة)، وفي حال كانت هناك واجهتان للدماغ فمن الممكن فعلًا القيام باتصال تصوري مباشر غير مضغوط مع شخص آخر”.

ويأتي الإعلان عن هذا الاختراع بعد يوم واحد فقط من كشف شركة “فيس بوك” عن خطتها حول جهاز استشعار لا يتطلب إدخاله ضمن الجسم وسيتيح للمستهلكين كتابة مائة كلمة في الدقيقة باستعمال الموجات الدماغية فقط.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023