شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإمارات تستثمر 250 مليون جنيه في مشاريع للجيش بتوشكى

الإمارات تستثمر 250 مليون جنيه في مشاريع للجيش بتوشكى
قال رئيس مجلس إدارة مصنع «قادر» للصناعات المتطورة -التابع للهيئة للعربية للتصنيع- إن المصنع يتولى إقامة مشروعات لتوفير المياه والكهرباء اللازمة لخدمة 30 ألف فدان في منطقة توشكى، باستثمارات إماراتية تقترب من 250 مليون جنيه.

قال رئيس مجلس إدارة مصنع “قادر” للصناعات المتطورة -التابع للهيئة للعربية للتصنيع- إن المصنع يتولى إقامة مشروعات لتوفير المياه والكهرباء اللازمة لخدمة 30 ألف فدان في منطقة توشكى، باستثمارات إماراتية تقترب من 250 مليون جنيه.

وأضاف عبدالصادق أحمد، في بيان صحفي أمس، أن ذلك المشروع يتم بالتعاون مع إدارة المياه بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأكد أن المشروع ينفذ لاستصلاح 100 ألف فدان، موضحاً أن المصنع بدأ العمل في المشروع بالتعاون مع شركة «الظاهرة» الإماراتية منذ 2014.

ويهدف المشروع لرفع المياه من مستوى ترعة صناعية جرى إنشاؤها استكمالاً لترعة الشيخ زايد، حتى مكان الأراضي المستصلحة على ارتفاع نحو 60 متراً، وهو ارتفاع يوازي نحو 18 دوراً من بناء سكني.

وأشار “عبدالصادق” إلى أن المشروع المنفذ بالتعاون مع الجانب الإماراتي يجري فيه تنفيذ أعمال كهربائية تعادل نحو 101 كيلومتر من الشبكات، بنسبة تنفيذ تزيد على 95%، موضحاً أن المشروع يضمن إمداد الجانب الإماراتي باحتياجاته من الكهرباء، وأن نسب التنفيذ في المشروع قياسية.

يشار إلى أن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة المصرية استحوذ مؤخراً على أسهم شركة المملكة للتنمية الزراعية- كادكو- التي تقوم بتنمية أراضٍ بتوشكى، وذلك مقابل 1.25 مليون جنيه؛ تعادل نحو 70 ألف دولار فقط.

وشركة المملكة للتنمية الزراعية، إحدى شركات المملكة القابضة، التابعة للأمير الوليد بن طلال. وتأسست عام 1998، برأسمال 1000 دولار؛ بغرض استصلاح وتنمية 100 ألف فدان بتوشكى.

وقالت صحيفة المال، مطلع الشهر الجاري، إن الصفقة الموقعة، خلال شهر يناير الماضي، شملت 10 آلاف فدان جرت تنميتها بالفعل، مسدد ثمنها بالكامل، و15 ألف فدان تحت الاستصلاح، وتم دفع 4.5 ملايين جنيه كمقدم لثمنها، والذي لم يتم تحديده بعد من الحكومة، إضافة إلى أعمال البنية الأساسية، ومن أبرزها محطات رفع المياه الخاصة بأرض الوليد.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020