شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في بيان رسمي.. محافظ كفر الشيخ يأمر بعلاج “نسر” في حالة نفسية سيئة

في بيان رسمي.. محافظ كفر الشيخ يأمر بعلاج “نسر” في حالة نفسية سيئة
شهد ديوان عام محافظة كفر الشيخ اليوم الاثنين واقعة طريفة، عندما سقط "نسر" بساحات الديوان مطاردًا من مجموعة من الغربان؛ ما أدى إلى حدوث حالة من الهرج والمرج لدى موظفي الديوان لعدم وجود أيّ من طيور النسر بنطاق المحافظة أو

شهد ديوان عام محافظة كفر الشيخ اليوم الاثنين واقعة طريفة، عندما سقط “نسر” بساحات الديوان مُطارَدًا من مجموعة من الغربان؛ ما أدى إلى حدوث حالة من الهرج والمرج لدى موظفي الديوان لعدم وجود أيّ من طيور النسر بنطاق المحافظة أو القريبة منها والمجاورة لها.

وطالب اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، بحماية النسر ورعايته، وتحرير المحضر اللازم بذلك وعرضه على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات؛ احترامًا لكونه نسرًا، حتى لو هرب من الغربان، بحسب ما جاء في بيان صادر عنه.

وأمر المحافظ بإخطار جميع الجهات المعنية وتشكيل فريق من الطب البيطري لتوقيع الكشف البيطري على النسر وعرض تقرير عليه شخصيًا بذلك وسرعة إيداعه المكان المناسب.

وجاء في بيان المحافظ أن لجنة مُشكّلة من الطب البيطري برئاسة الدكتور نشأت عبدالباري، وكيل وزارة الطب البيطري بكفر الشيخ، وعضوية الأطباء البيطريين سناء محجوب وماجد فتحي ومفيد ونيس، أجروا الكشف البيطري على النسر وتبين أنه في حالة إعياء نتيجة إصابته من قطيع الغربان الذين طاردوه وأحدثوا به إصابات في أجنحته وخلف الرأس، ويعاني من حالة نفسية سيئة؛ لإصابته وهو نسر له مكانته بين الطيور من تلك الغربان الوضيعة.

هوية النسر

وجاء في تقرير اللجنة أنه تم على الفور تقديم الخدمة البيطرية اللازمة له من مضادات حيوية ومحاليل بيطرية، وأوصت أن يكون تحت الملاحظة الطبية لمدة ثلاثة أيام، ورجح التقرير أن يكون هذا النسر من نوع فريد ومدربًا جيدًا، كما سيتم بعد علاجه تحديد صنفه وثمنه، وبخاصة أن هذا النوع من النسور يكون باهظ الثمن.

وقال الدكتور نشأت عبدالباري، وكيل وزارة الطب البيطري، في تصريحات للصحف، إنه بعد تقديم الإسعافات البيطرية للنسر وخضوعه للعلاج سيتم عمل تقرير وعرضه على محافظ كفرالشيخ للموافقة على إيداعه القفص الخاص بالنسور بحديقة صنعاء بمدينة كفر الشيخ كطائر له قيمة بين الطيور النادرة.

وأوضح أن “النسر” من فصيلة “عقاب”، يبلغ من العمر حوالي ثلاث سنوات، ويعيش في الغابات الاستوائية، ومدربٌ جيدًا على المراسلات، ويعي كيفية التنقل للأماكن المدرب على الإرسال إليها، مشيرًا إلى أن أعضاء لجنة الطب البيطري اكتشفوا حافظة مراسلات بقدمه.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020