شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد السعودية.. “الإمارات” تحظر دخول الفلفل المصري

بعد السعودية.. “الإمارات” تحظر دخول الفلفل المصري
قرّرت وزارة التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات حظر محصول الفلفل المصري بأصنافه كافة؛ لاكتشاف وجود متبقيات مبيدات في المحصول.

قرّرت وزارة التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات حظر محصول الفلفل المصري بأصنافه كافة؛ لاكتشاف وجود متبقيات مبيدات في المحصول.

وقالت الوزارة في تقرير لها اليوم الاثنين: “تم حظر محصول الفلفل المصري بكافة أصنافه، وتم الطلب من جمهورية مصر العربية إرفاق شهادة تحليل متبقيات مبيدات لباقي أصناف الخضروات والفواكه الواردة تفيد بخلوّها من متبقيات المبيدات اعتبارًا من الأول من مايو 2017”.

وبحسب البيان، فإنه “طبقًا لنتائج البحث والفحوصات، تبين خلال الربع الأول من عام 2017 وجود آثار لهذه المتبقيات من المبيدات في بعض المحاصيل الزراعية، وقد شمل هذا الحظر مجموعة من الدول: جمهورية مصر العربية وسلطنة عمان والمملكة الأردنية الهاشمية والجمهورية اللبنانية”.

وأضاف البيان أنه “تمت مخاطبة الوزارات المعنية في تلك الدول والطلب منها بالتزام المُصدّرين بالمعايير المعتمدة لدى الدولة”، لافتة إلى أنه “يستمر حظر استيراد المحاصيل المذكورة أعلاه إلى أن يتم استيفاء المتطلبات اللازمة والتأكد من خلوها من متبقيات المبيدات”.

وليست هذه المرة الأولى التي يُحظر فيها الفلفل المصري؛ حيث فرضت المملكة العربية السعودية حظرًا مؤقتًا عليه في ديسمبر الماضي بعد الكشف عن بقايا مبيدات الآفات في شحنات من الفلفل تلقّتها، وفقًا لوزارة البيئة السعودية. 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020