شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عملية عسكرية على الحدود السورية الأردنية برعاية أمريكية بريطانية

عملية عسكرية على الحدود السورية الأردنية برعاية أمريكية بريطانية
ذكرت صحيفة" الثورة " السورية إن استعدادات جارية لانطلاق عملية عسكرية مشتركة وشيكة جنوبي سوريا، تشارك فيها كل من القوات الأميركية والبريطانية والأردنية.

ذكرت صحيفة” الثورة ” السورية إن استعدادات جارية لانطلاق  عملية عسكرية مشتركة وشيكة جنوبي سوريا، تشارك فيها كل من القوات الأميركية والبريطانية والأردنية.

وأفادت الصحيفة بأن “عمليات أردنية أمريكية بريطانية مشتركة على وشك الانطلاق؛ للقضاء على تنظيمات إرهابية تتحرك على الحدود الشمالية للمملكة الأردنية الهاشمية”، وفق “مصادر سياسية”.

وأشارت الصحيفة السورية إلى وجود “حديث في أوساط دبلوماسية غربية عن إجراءات عسكرية وأمنية غير مسبوقة على طول الحدود السورية مع الأردن و”إسرائيل” تجري في الوقت الحالي”، بحسب ما نقل موقع “i24” الإسرائيلي.

وذكرت الصحيفة أن “قوات عمليات خاصة تقوم بمهمات قتالية موجودة في المنطقة، وتحديدا على طول جبهة جنوب سوريا بالقرب من هضبة الجولان المحتل”، مؤكدة أن “الأردن ربط -على لسان مصادر رسمية- بين التحشيد العسكري غير المسبوق وبين مناورات “الأسد المتأهب” العسكرية الواسعة، التي تبدأ في السابع من الشهر المقبل بمشاركة 23 دولة في الأردن”.

ووفقا لصحيفة “الثورة”، أشارت “أوساط سورية إلى وجود خطة لاقتحام قوات مشتركة جنوبي سوريا بدعم أمريكي وبريطاني”، منوهة إلى أن “الأردن يجهز لإدخال قواته إلى جنوب سوريا في إطار تلك الخطة”.

وأكد رئيس النظام السوري بشار الأسد، في وقت سابق، على “وجود معلومات حول خطط أردنية لنشر قوات في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة؛ بذريعة محاربة تنظيم الدولة”، بحسب الموقع الإسرائيلي، الذي أشار إلى أن “قرار عمّان في يد واشنطن”.

وحسب الموقع الإسرائيلي، فقد نفى وزير الإعلام الأردني محمد المومني ذلك، “مؤكدا أن الموقف الأردني من الأزمة السورية لم يتغير، وأن بلاده تدعم وحدة الأراضي السورية والتوصل إلى حل سياسي، ومع محاربة الإرهاب والجماعات الإرهابية التي تنشط في سوريا”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023