شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المكتب السياسي: “حماس” على استعداد تسليم قطاع غزة لحكومة الوفاق

المكتب السياسي: “حماس” على استعداد تسليم قطاع غزة لحكومة الوفاق
أكد صلاح البردويل، عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" أمس ، استعداد الحركة تسليم قطاع غزة إلى حكومة الوفاق الفلسطينية في إطار إنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي المستمر منذ منتصف عام 2007.

أكد صلاح البردويل، عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” أمس ، استعداد الحركة تسليم قطاع غزة إلى حكومة الوفاق الفلسطينية في إطار إنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي المستمر منذ منتصف عام 2007.

وقال “البردويل” خلال لقاء مع كتاب ومحللين في غزة، إن الحركة “جاهزة لتمكين حكومة الوفاق من أداء مهامها في القطاع، وأن تحل اللجنة الإدارية التابعة لها فورا، لكن ذلك يتطلب أن تقوم حكومة الوفاق بمهامها كاملة في قطاع غزة بما في ذلك حل أزماته وملف الموظفين الذين عينتهم حماس“، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

ونفى أن تكون حماس أفشلت مبادرة قدمتها قطر لتحقيق المصالحة الفلسطينية، وقال “نحن قدمنا ردا إيجابيا على المبادرة القطرية والأصل أن نسمع من القطريين من وافق على المبادرة ومن لم يوافق”.

وأفاد أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس هو من قام بـ”نسف” المبادرة القطرية بعد اتخاذه إجراءات “عقابية” بحق قطاع غزة شملت خصم جزء من رواتب موظفي السلطة الفلسطينية في غزة.

وأشار “البردويل” إلى إن حماس لن تنتظر طويلاً لانتهاء الجمود الفلسطيني والمؤامرة ضد قطاع غزة و”نحن سنطرق” جميع الأبواب لوضع حد للاستهتار بحقوق الشعب الفلسطيني، وجدد الدعوة إلى إعادة ترتيب أوراق منظمة التحرير بما يضمن الإفضاء إلى إجراء انتخابات جدية تفضي إلى برامج ورؤى جديدة.

جدير بالذكر أن حكومة الوفاق برئاسة رامي الحمد الله مطلع يونيو عام 2014 بموجب تفاهمات لتحقيق المصالحة توصل إليها قبل ذلك بشهرين وفد من منظمة التحرير وحركة حماس في قطاع غزة لكن ذلك لم يسهم في إنهاء الانقسام الفلسطيني.
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023