شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القصابين: 20% ارتفاعا بأسعار اللحوم في رمضان

القصابين: 20% ارتفاعا بأسعار اللحوم في رمضان
كشف رئيس شعبة القصابين، محمد وهبة، أن أسعار اللحوم الحمراء سوف ترتفع بنسب تتراوح ما بين 15 - 20 % خلال شهر رمضان المقبل، مؤكدا على أن الحملات الخاصة بالمقاطعة لن تنجح في ردع الإرتفاعات القادمة.

كشف رئيس شعبة القصابين، محمد وهبة، أن أسعار اللحوم الحمراء سوف ترتفع بنسب تتراوح ما بين 15 – 20 % خلال شهر رمضان المقبل، مؤكدا على أن الحملات الخاصة بالمقاطعة لن تنجح في ردع الإرتفاعات القادمة.

وأشار إلى أن معدلات الاستهلاك خلال شهر رمضان تصل إلى الضعف وستكون عاملا فى دعم واستمرار الإرتفاعات، مرجحا تراجع الاستهلاك بنسب ضئيله تصل إلى 15%، حتي فى ظل ارتفاعات الأسعار الأخيرة والتي أثرت بشكل كبير على القدرة المادية للمواطنين.

وأوضح “وهبة”، في تصريحات لـ”رصد”، أن اللحوم المستورده شهدت مؤخرا ارتفاعا بالأسعار لتصل إلى 90 جنيها للكيلو الواحد مقابل 130 جنيها لكيلو اللحم البلدي، مرشحا ارتفاع سعر اللحوم البلدى فى شهر رمضان لنحو 150 جنيها.

وأوقفت مصر استيرادها للحوم البرازيلية خلال الفترة الماضية، بعد فضيحة اللحوم البرازيلية وإكتشاف المسئولين البرازيلين تورط وزراء في توريد لحوم فاسدة لعدة دول.

ويعتمد السوق المحلي على استيراد اللحوم السودانية والصومالية بجانب الإنتاج المحلي، حيث يتم إنتاج نحو 65% من الاستهلاك السنوي والذي يصل لنحو 10 ملايين طن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023