شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“القضاء الأعلى” يحسم ترشيحاته لرئاسة “النقض”.. تعرف على الأسماء

“القضاء الأعلى” يحسم ترشيحاته لرئاسة “النقض”.. تعرف على الأسماء
انتهى مجلس القضاء الأعلى، برئاسة المستشار مصطفى شفيق، اليوم الأحد، من تحديد ترشيحاته الخاصة برئاسة محكمة النقض، وفقًا لقانون الهيئات القضائية الجديد رقم 13 لسنة 2017.

انتهى مجلس القضاء الأعلى، برئاسة المستشار مصطفى شفيق، اليوم الأحد، من تحديد ترشيحاته الخاصة برئاسة محكمة النقض، وفقًا لقانون الهيئات القضائية الجديد رقم 13 لسنة 2017.

وبحسب القانون الذي أقره عبدالفتاح السيسي وأثار جدلًا خلال الأيام السابقة، فإنه يتم ترشح ثلاثة قضاة من أقدم سبعة بمحكمة النقض؛ ليعرضوا على رئاسة الجمهورية لاختيار أحدهم رئيسًا للمحكمة.

وينص القانون على إرسال الترشيحات قبل انتهاء مدة الرئيس الحالي بستين يومًا على الأقل؛ حيث من المقرر أن تنتهي ولاية الرئيس الحالي في يوليو القادم.

ورشّح القضاء الأعلى كلًا من أنس عمارة ومجدي أبو العلا وإبراهيم الهنيدي لرئاسة محكمة النقض.

وأصدر السيسي قانون تنظيم تعيين رؤساء الجهات والهيئات القضائية برقم 13 لسنة 2017، ويتضمن تعديلًا للقوانين الأربعة المُنظّمة للسلطة القضائية ومجلس الدولة والنيابة الإدارية وهيئة قضايا الدولة.

وأثار القانون الجدل بعد التعديلات الجديدة؛ حيث دعا نادي قضاة مصر أمس السبت إلى انعقاد جمعية عمومية طارئة لمحكمة النقض يوم 2 مايو المقبل لرفض قانون السلطة القضائية، إلا أن المحكمة أعلنت رفضها لعقد الجمعية العمومية الطارئة. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023