شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

واشنطن بوست: زيارة كلينتون لمصر ليست للترهيب والتدخل

واشنطن بوست: زيارة كلينتون لمصر ليست للترهيب والتدخل
ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية اليوم (الأحد) أن زيارة هيلارى كلينتون وزيرة...

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية اليوم (الأحد) أن زيارة هيلارى كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية لمصر "جزء من رسالة تهدف الى إقناع المصريين بأن الولايات المتحدة تسعى الى الود والمشاركة وليس الى الترهيب والتدخل".

وأوضحت الصحيفة -على موقعها الالكترونى- أن كلينتون درست قبل الزيارة جهود مصر فى تحديد مرحلة ما بعد ثورة 25 يناير، ولذلك أكدت على دعم واشنطن للتحول الكامل الى الحكم المدني وعودة قواتها العسكرية إلى دورها فى تحقيق أمن الوطن.

ولفتت الصحيفة الى أن تأكيدات كلينتون تأتى عقب اجتماعها الأول بالرئيس محمد مرسى واجتماعها مع القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوى فى القاهرة.

وتابعت: "إن كلينتون أعلنت أن محادثاتها مع مرسى كانت بناءة وتركزت على كيفية أن تستمر الولايات المتحدة في دعم الشعب المصري خاصة على الصعيد الاقتصادي وتقديم الحزمة التي وعد بها الرئيس الأمريكى باراك أوباما لإعفاء مصر من مليار دولار من ديونها للولايات المتحدة، مع تعزيز التجارة والاستثمار لتوفير وظائف واستعداد لتقديم ائتمان بـ 250 مليون دولار لمصر".

واستطردت الصحيفة ان كلينتون أكدت أن واشنطن لن تحاول التدخل فى الشئون السياسية المصرية لأن هذا الوقت هو الذى يقرر فيه المصريون مستقبلهم للمضى قدما فى مرحلة التحول الديمقراطى، كما أكدت أن زيارة كلينتون إلى مصر تهدف إلى تأكيد اعتراف الولايات المتحدة بأول رئيس مدني مصري منتخب في أول انتخابات ديمقراطية شهدتها البلاد منذ عقود.

واختتمت الصحيفة تقريرها بالإشارة الى قول مسئولين أمريكيين يرافقون كلينتون فى الزيارة إن الغرض الرئيسي من هذه الزيارة يكمن فى محاولة لفهم الوضع السياسى فى مصر.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020