شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. السيسي: أتمنى أن يتبرع كل موظف بـ”جنيه” من راتبه الشهري

بالفيديو.. السيسي: أتمنى أن يتبرع كل موظف بـ”جنيه” من راتبه الشهري
قال عبدالفتاح السيسي إن القرى الأكثر فقرًا تحتاج إلى أموال لكي تتغيّر الأوضاع بها، مضيفًا: "لو خدت من كل موظف جنيه واحد في الشهر يعني هيبقى معايا سبعة ملايين جنيه، على مساعدة من البنوك ورجال الأعمال هنغير الوضع وهيبقى أفضل".

قال عبدالفتاح السيسي إن القرى الأكثر فقرًا تحتاج إلى أموال لكي تتغيّر الأوضاع بها، مضيفًا: “لو خدت من كل موظف جنيه واحد في الشهر يعني هيبقى معايا سبعة ملايين جنيه، على مساعدة من البنوك ورجال الأعمال هنغير الوضع وهيبقى أفضل”.

وأشار السيسي، في مداخلة هاتفية لبرنامج “كل يوم” مع مقدمه عمرو أديب، إلى أن وعي المصريين تجاه الإنجاب يحتاج إلى تغيير، قائلًا إن الزيادة السكانية تحدٍّ كبير لا يقل عن تحدي الإرهاب.

ولفت إلى أنه عندما تولى المسؤولية كان الصرف الصحي يغطي 12% من محافظات الصعيد، والآن يصل إلى 25%، مشيرًا إلى أن هذه النسبة ستصل إلى 40% نهاية يونيو 2018.

كما وجه السيسي الشكر إلى الشعب المصري لصبرهم على الأزمات وارتفاع الأسعار.

وقال إن هناك برنامجًا موضوعًا من قبل صندوق “تحيا مصر” لتطوير القرى الأكثر احتياجًا خلال عام، والدولة تبذل جهودًا كبيرة للقضاء على المناطق الخطرة والعشوائيات، مشيرًا إلى ضرورة أن تُجاري الدولة سرعة النمو العشوائي للقرى في مصر.

وأشار إلى أهمية نشر الوعي بين المصريين على ضرورة تنظيم الأسرة، متابعًا: “من الصعب سنّ قانون لتنظيم الأسرة ويجب نشر الوعي لتحديد النسل”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023