شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة: يحق للأجنبي المشتري عقارًا بمائة ألف دولار الإقامة بمصر سنة

الحكومة: يحق للأجنبي المشتري عقارًا بمائة ألف دولار الإقامة بمصر سنة
قال متحدثٌ باسم مجلس الوزراء المصري إن الحكومة عدَّلت قواعد إقامة الأجانب غير السياح؛ ليحصل الأجنبي على الإقامة سنة واحدة إذا اشترى عقارًا بقيمة مائة ألف دولار، بدلًا من خمسين ألف دولار قبل التعديل.

قال متحدثٌ باسم مجلس الوزراء المصري إن الحكومة عدَّلت قواعد إقامة الأجانب غير السياح؛ ليحصل الأجنبي على الإقامة سنة واحدة إذا اشترى عقارًا بقيمة مائة ألف دولار، بدلًا من خمسين ألف دولار قبل التعديل.

وقال المتحدث أشرف سلطان لوكالة “رويترز” للأنباء اليوم الأربعاء: “من يشترِ عقارًا بقيمة مائة ألف دولار يمكنه الحصول على إقامة لمدة سنة، ولو كانت قيمة العقار أربعمائة ألف دولار تكون الإقامة خمس سنوات”.

وذكرت الحكومة في بيانٍ أنها وافقت على “المقترح الخاص بتعديل قواعد منح الإقامة في مصر لغير السياحة للأجانب الذين يقومون بشراء وحدات سكنية؛ لتتواكب مع الارتفاع الحالي لقيمة العقارات والزيادة التي طرأت على أسعارها”.

بدائل السياحة والاستثمار

وتنفذ الحكومة خططًا لاجتذاب النقد الأجنبي، في محاولة لسد الفجوة التمويلية في البلاد في ظل تراجع السياحة والاستثمار الأجنبي.

وأدى تعويم الجنيه المصري في نوفمبر/ تشرين الثاني 2016 إلى انخفاضٍ حادٍّ في قيمته. وتساوي المائة ألف دولار في الوقت الراهن 1.8 مليون جنيه مصري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023