شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مايك تايسون يطلق من دبي أكاديمية للملاكمة واللياقة

مايك تايسون يطلق من دبي أكاديمية للملاكمة واللياقة
أعلن بطل العالم السابق للملاكمة في الوزن الثقيل مايك تايسون في دبي أمس إطلاق أكاديمية رياضية تحمل اسمه للتدريب على الملاكمة واللياقة البدنية، على أن تفتتح أول فروعها "قبل نهاية السنة".

أعلن بطل العالم السابق للملاكمة في الوزن الثقيل مايك تايسون في دبي أمس إطلاق أكاديمية رياضية تحمل اسمه للتدريب على الملاكمة واللياقة البدنية، على أن تفتتح أول فروعها “قبل نهاية السنة”.

وقال تايسون ردا على سؤال عن سبب إطلاق الأكاديمية: “أشعر بالخوف عندما أكون عاطلا عن العمل، ينتابني الخوف عندما لا أجد ما أقوم به”، مضيفا: “أنا سعيد بالعمل، إنه أمر مثير وأتطلع إليه”.

ولم تفتتح الأكاديمية أي فرع لها بعد، إلا أن مؤسسيها أكدوا أنه جرى توقيع عقود في فرنسا وتونس والمغرب، على أن تبدأ العمل في واحدة أو أكثر من هذه الدول “قبل نهاية السنة” الحالية.

وذكر هؤلاء أنهم يجرون مباحثات مع أطراف في قبرص والإمارات العربية المتحدة واستراليا ودول أخرى لإقامة فروع لها، على أن يكون مقرها الرئيسي في مدينة لاس فيغاس الأميركية.

وعرض في بداية المؤتمر تسجيل مصور لمجموعة من الرياضيين وهم يتدربون داخل حلبات ملاكمة في قاعة مغلقة، مرتدين قمصانا طبع عليها شعار الأكاديمية، وهو إسم مايك تايسون، وصمم أحد حروفه على شكل الوشم الذي يحمله وجه الملاكم الأمريكي.

وقالت باتريسا كولومبو بييلير، المديرة التجارية للأكاديمية، أن فروع النادي ستسعى إلى نشر “فلسفة تايسون وإرثه”.

وتايسون (50 عاما) هو أحد أبرز الملاكمين ومن أكثر الرياضيين إثارة للجدل في العالم. ففي 1986 في سن العشرين، أصبح أصغر بطل للعالم للوزن الثقيل في الملاكمة في التاريخ، واحتفظ باللقب من 1987 إلى 1990.

وخلال مسيرته، حقق 58 انتصارا، منها 44 بالضربة القاضية. إلا أن هذه المسيرة رافقتها مشكلات عدة، منها السجن بتهمة الاغتصاب وإدمان المخدرات.

وحكم عليه بالسجن عام 1992 لمدة ست سنوات بعد إدانته بتهمة اغتصاب ملكة جمال، وأمضى ثلاث سنوات خلف القضبان.

واستعاد الملاكم لقبه العالمي ليخسره لاحقا ضد ايفاندر هوليفيلد عام 1996. وفي العام التالي، قضم إذن هوليفيلد منتزعا جزءا منها في حادثة شهيرة، وتوقف عن ممارسة الملاكمة.

ويحاول تايسون من سنوات تلميع صورته أمام الرأي العام، فشارك في بعض الأفلام وأبرزها “ذي هانغوفر”، كما قدم مسرحية منفردة عن محطات حياته الأكثر إثارة للجدل، مثل والده الذي ترك المنزل عندما كان في الثانية من عمره، ووالدته التي توفيت وهو في الـ16. وفي 2014، كشف الملاكم الذي فقد عام 2009 طفلته وهي في الرابعة من عمرها، تعرضه في سن السابعة لاعتداء جنسي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020