شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اتحاد الثورة المصرية يدعم مرسى ويطالب بإعادة تشكيل المحكمة الدستورية

اتحاد الثورة المصرية يدعم مرسى ويطالب بإعادة تشكيل المحكمة الدستورية
أصدر اتحاد الثورة...
أصدر اتحاد الثورة المصرية بيانا له بعد اجتماعه أمس السبت بدار أخبار اليوم، أوضح فيه استشعار الاتحاد بوجود دسائس ومكائد تدبر فى الظلام، وذلك للنيل من وحدة واستقرار الوطن ممثلة فى التعدى على شخص رئيس الجمهورية والذى تم اختياره فى انتخابات حرة ونزيهة بشكل ديمقراطي مما يعنى أن كرامة رئيس الجمهورية هى كرامة لكل مصرى وأن محاولة الاعتداء عليه لفظا أو محاصرته وتكبيل حريته فى اتخاذ القرارات الرئاسية الذى هو بالأساس منوط بها هو تكبيل وتقييد لمسيرة الحرية والديمقراطية، واشار الي ان أحد كبريات الصحف الانجليزية كتبت فى صدر صفحتها الاولى رئيس مصر عالم .
كما أكد الاتحاد في بيان له مساء أمس السبت أن شكل الكيان المصرى نال احترام العالم أجمع فى ثورته المجيدة وفى انتخابات الرئاسة التى أفرزت رئيسا مدنيا منتخبا، وأصبحت هذه الصورة على المحك لأن رجال مبارك يقاتلون بشراسة ليس من أجل رئيسهم المخلوع، ولكن من أجل الخروج بشكل آمن حتى لا يلاحقهم الشعب فيما ارتكبوه من جرائم فساد وتدمير لثروات الوطن، ويقاتلون من أجل الحفاظ على المزايا والهبات والعطايا التى كانوا ينعمون بها فى عهد النظام البائد.
وأضاف: أن النظام الديمقراطى وإعلاء سيادة القانون واحترام الحقوق والحريات للشعب المصرى كلها تعد انتكاسة بالنسبة للمفسدين وهذا هو بيت القصيد.
كما أعلن الاتحاد خلال البيان أن السيناريو الذى يتم إعداده فى ورش عمل رجال طرة يعلمه ويراقبه بشدة وأن محاصرة أو إفشال أو تكبيل أو تقييد أو غل يد السيد رئيس الجمهورية فى اتخاذ القرارات التى هو أصلا منوط بها بصفته رئيسا لمصر هو تعد وتكبيل وغل يد الشعب المصرى بأكمله فى ممارسة حقوقة الديمقراطية المشروعة لأن اختيار الرئيس كان بإرادة الشعب.
وقرر اتحاد الثورة المصرية خلال بيانه على تحذير كل من تسول له نفسه أن يتخيل اننا سنسمح له بالنيل من سمعة وكرامة رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى ورفض الاتحاد للإعلان الدستورى المكمل الذى يعد انقلاب على الثورة وعلى الإرادة الشعبية والتى اظهر من خلالها أن المجلس العسكرى ليس لديه النية فى ترك السلطة لدولة مدنية حديثة.

وطالب الاتحاد بإعادة تشكيل المحكمة الدستورية العليا التى تم تشكيلها من أيام المخلوع للاشراف على مشروع التوريث وحماية الشرعية الدستورية لنظامه المستبد.

وطالب الاتحاد السيد الرئيس محمد مرسى بصفته القائد الاعلى للقوات المسلحة ورئيس البلاد بالإفراج الفورى عن المعتقلين من الثوار الذين يحاكمون أمام محاكم عسكرية ونطالبه أيضا بإصدار قرارات ثورية ضد الإعلامين الفاسدين الذين يفترون الكذب عليه او على الثورة ومواقفهم المضاد للثورة وسوف يقوم الاتحاد ببحث آليه الرد على تلك الهجمة الشرسة التى تشن على الثورة ورئيسها المنتخب وانه سيعمل جاهدا على كشف المخطط بالكامل والتصدى له وكشف المتآمرين من رجال مبارك وملاحقتهم والقضاء على مخططاتهم التآمرية.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020