شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش الحر للعميد طلاس: ليس انشقاقاً بل توليفة دولية للحل

الجيش الحر للعميد طلاس: ليس انشقاقاً بل توليفة دولية للحل
  انتقد الجيش السوري الحر في الداخل أمس، ما وصفه بصمت العميد مناف طلاس الذي أعلن انشقاقه مؤخراً، معتبرًا إن خروجه...

 

انتقد الجيش السوري الحر في الداخل أمس، ما وصفه بصمت العميد مناف طلاس الذي أعلن انشقاقه مؤخراً، معتبرًا إن خروجه من سوريا يندرج في إطار توليفة دولية  لحل ما، ورحب في المقابل بإنشقاق السفير السوري في العراق نواف الفارس.

وأمهل الجيش الحر أركان النظام من مدنيين وعسكريين حتى نهاية يوليو الحالي للانشقاق، وإلا فسيصبحون في  دائرة الاستهداف المباشر، مشيراً إلى إن هذا الإنذار يستثني من يتواصل سرًا مع الثورة، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية.

وقالت القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل في بيان أنه لا يفهم خروج العماد مصطفى طلاس وابنه العميد مناف بالطريقة التي تم فيها على إنه إنشقاق بل نوع من الدخول في التوليفة الدولية للحل.

وأضاف البيان إن على طلاس الذي كان قائد لواء في الحرس الجمهوري ووالده وزير الدفاع السابق أن"يصرحا للشعب السوري أين كانا، وعن دورهما وماذا فعلا منذ بداية الثورة حتى تاريخ خروجهما من البلاد؟" وأهابت قيادة الجيش الحر في الداخل بمن ينشق ولو بصمت أن يخرج للعلن لأنه يمكن لكلماته أن تحفظ الكثير من الدماء البريئة، والوطن أكبر من جميع رجالاته مهما علا شأنهم.

ورحبت القيادة في المقابل بإنشقاق الفارس. وجاء في البيان نثمن انشقاق السفير السوري في العراق السيد نواف الفارس ونعتبرها خطوة في الاتجاه الصحيح. وطالب البيان كافة السفراء وأعضاء السلك الديبلوماسي السوري في كل مكان بأن يحذوا حذو السفير، والانضمام إلى صفوف الشعب الثائر.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020