شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصادر لـ “رصد”: ضحايا سوهاج تمت تصفيتهم على أيدي الشرطة العسكرية

مصادر لـ “رصد”: ضحايا سوهاج تمت تصفيتهم على أيدي الشرطة العسكرية
كشفت مصارد خاصة لـ "رصد" عن معلومات جديدة حول عملية تصفية 8 أشخاص قالت الداخلية أنهم مسلحون ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين، في محافظة سوهاج.

كشفت مصادر خاصة لـ “رصد” عن معلومات جديدة حول عملية تصفية 8 أشخاص وصفتهم الداخلية بالمسلحين، وأنهم ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين، في محافظة سوهاج.
وقالت المصادر، التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، أنَّ عمليات التصفية تمت لشخص في سفاجا، واثنين على الحدود مع السودان، والخمسة الآخرين لا يوجد معلومات مؤكدة حول أماكن تصفيتهم.
وأشارت المصادر إلى أن الشرطة العسكرية هي من قامت بتصفيتهم ونقلهم إلى الشرطة المدنية، ثم إلى المستشفى، مضيفا “وكمان بصموهم وهم رايحين المستشفى”.
وكانت وزارة الداخلية، قد أعلنت، أمس الإثنين، تصفية 8 أشخاص، قالت إنهم مسلحون ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين، في محافظة سوهاج .
وأمر النائب العام المصري، المستشار نبيل صادق، بفتح تحقيق قضائي حول واقعة التصفية وكلف نيابة أمن الدولة العليا، بانتداب خبراء مصلحة الطب الشرعي، لمناظرة جثامين القتلى، وإعداد تقارير طبية حول أسباب الوفاة، وطبيعة الإصابات التي ألمّت بهم، واتخاذ إجراءات تسليمهم لذويهم، والتصريح بدفنهم.
وسادت الأوساط المصرية حالة من الاستياء والحزن، إثر رواية وزارة الداخلية المصرية المكررة، وقال مقربون من الشباب الذين تمت تصفيتهم، إن السلطات قامت بقتلهم بعد اعتقالهم، مستشهدين باتصال هاتفي من أحد الذين تمت تصفيتهم؛ إبراهيم جمال إبراهيم الغزالي، 24 عاما، من مدينة الشهداء بمحافظة المنوفية، حيث اتصل بوالده بتاريخ 7 مايو الجاري، وأخبره بأنه تم القبض عليه وسيُعرض على نيابة الغردقة صباح الإثنين، قبل أن يتم اغتياله.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023