شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبو إسماعيل ينوي إنشاء حزب سياسي يضم عددا من المسيحيين

أبو إسماعيل ينوي إنشاء حزب سياسي يضم عددا من المسيحيين
قال حازم صلاح أبو إسماعيل إنه بصدد إنشاء...
قال حازم صلاح أبو إسماعيل إنه بصدد إنشاء حزب سياسي ستكون له قاعدة شعبية كبيرة في المحافظات ويهتم بالفقراء والمحتاجين .
وأضاف أبو إسماعيل فى حوار له علي فضائية الجزيرة مساء أمس السبت أن الحزب سيكون مختلفًا عن كل ما ألفه وتعود عليه الناس، ولن يكون حزبًا فاترًا وباردًا مثل الكثير من التجارب التي أعقبت الثورة، مشيرا الي أن الأحزاب التى أعقبت الثورة تفتقد التيار الذى يعمل على أسس الحركة النضالية التى تواجه التيار الذى يريد بمصر ان ترجع للوراء في إشارة الي القوي العالمية التى لها جذور بالداخل، لافتا الى أن هذا الحزب سيعمل تحت الالتزام بالعقيدة الإسلامية، وتابع : هذا الحزب سوف يضم عددا من المسيحيين مشيرا الى ان الديمقراطية الحقيقية هى التى يطمئن فيها الاقلية.
وعن ترشحه واستبعاده من رئاسة الجمهورية، قال إنه لم يكن يحب الترشح من البداية أن يكون رئيسًا للجمهورية ولم يكن هذا في ذهنه أبدًا إلا أنه ورغم ذلك ترشح للرئاسة عندما وجد البلد يتجه نحو استعادة النظام السابق، حسب قوله.
وأضاف أبو إسماعيل أن استبعاده من منافسة رئاسة الجمهورية أن اللجنة اعتمدت ورقا أو مستندات لأنه لم ترق أن تكون قرائن يعتمد عليها وتابع أن اللجنة استغلت عنصر التوقيت.
وقال إننا نحتاج الى دستور يشتمل على أحكام صارمة وحازمة وليست مبادئ مطاطية على حد قوله تخضع لتفسيرات ومناقشات فلسفية، مضيفا أنه لن يترشح فى انتخابات الرئاسة المقبلة إن لم تطرأ بعض التغيرات التى تستدعى ذلك.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020