شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصندوق الاجتماعي بسوهاج يبحث سبل نقل ورش الأثاث للمنطقة الصناعية

الصندوق الاجتماعي بسوهاج يبحث سبل نقل ورش الأثاث للمنطقة الصناعية
  يعقد الصندوق الاجتماعي بسوهاج اجتماعا على مدار ثلاثة أيام بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا...

 

يعقد الصندوق الاجتماعي بسوهاج اجتماعا على مدار ثلاثة أيام بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا والمنطقة الصناعية بغرب طهطا بديوان الوحدة المحلية بطهطا لبحث سبل وآليات نقل ورش تصنيع الأثاث من داخل المدينة إلى المنطقة الصناعية بغرب طهطا.

وأشار مهندس علاء الدين احمد عيد، مدير المنطقة الصناعية بغرب طهطا، أن المنطقة شرعت في إنشاء مجمع للأثاث بالمنطقة الصناعية وتم الرفع المساحي لهذا المجمع وتم اعتماد مبلغ 5 مليون جنيه للبنية الأساسية من مياه وكهرباء ورصف، وجارٍ اعتماد مبلغ 3 مليون أخرى لاستكمال البنية الأساسية.

ويتوقع "عيد" بانتهاء هذا العام أن يكون تم استكمال البنية الأساسية لهذا المجمع.

وأشار أن الاجتماع الذي يعقده الصندوق الاجتماعي مع أصحاب الورش لبحث التيسيرات المالية التي يمكن تقديمها إلى أصحاب الورش في ظل البروتوكول الذي تم إبرامه بين الصندوق الاجتماعي والمحافظة وهيئة التنمية الصناعية.

وأوضح "عيد" أن مجمع الأثاث سيكون به ما لا يقل عن 500 ورشة لتصنيع الأخشاب وستعتبر هذه قاطرة لصناعة الأثاث لصعيد مصر بأكمله وستتيح بما لا يقل عن 5000 فرصة عمل لأبناء مركز طهطا.

وتعتبر مدينة طهطا من أكثر المدن التي تقوم بعملية تصنيع الأخشاب حيث تبدوا وكأنها مدينة صناعية وليست سكنية مما كان له بالغ الأثر على الطاقة الكهربائية بالمدينة وكذلك التلوث البيئي من مخلفات تصنيع الأخشاب والضوضاء وانعدام فرص إنشاء ورش جديدة بالمدينة بسبب كثرة تلك الورش، وحيث قامت الوحدة المحلية بدراسة هذا الأمر واتخذت قرارات من شأنها عدم السماح بإنشاء ورش جديدة.

وللمحافظة على هذه الصناعة وتنميتها  يبحث الصندوق الاجتماعي آليات، وسبل نقل تلك الورش إلى المنطقة الصناعية بغرب طهطا للمحافظة على صناعة  تعد من  اكبر الصناعات بالصعيد في مدينة  طهطا التي يطلق عليها "دمياط الصعيد".

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020