شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تضامنًا مع الأسرى الفلسطينيين.. نائب رئيس جنوب أفريقيا يضرب عن الطعام

تضامنًا مع الأسرى الفلسطينيين.. نائب رئيس جنوب أفريقيا يضرب عن الطعام
أعلن نائب رئيس جنوب أفريقيا "كيريل رامافوسا" أنه سيضرب يوما واحدا عن الطعام؛ تضامنًا مع المعتقلين الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية منذ 17 أبريل الماضي.

أعلن نائب رئيس جنوب أفريقيا “كيريل رامافوسا” أنه سيضرب يوما واحدا عن الطعام؛ تضامنًا مع المعتقلين الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية منذ 17 أبريل الماضي.

وذكرت وسائل إعلام محلية في جنوب إفريقيا أن رامافوسا، العضو في حزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم ونائب الرئيس، سيضرب عن الطعام ليوم واحد اليوم الأحد، وذلك لدعم المعتقلين الفلسطينيين الذين يواصلون إضرابهم عن الطعام.

من جانبه، قال “نيشان بالتون” مدير وقف “أحمد كاثرادا” في جنوب أفريقيا إن “رامافوسا يعد أكثر سياسي يدعم طلبات المعتقلين الفلسطينيين، لذلك فإن هذا الدعم هام للغاية”، ومن المتوقع أن يشارك مع رامافوسا في الإضراب عدد من الموظفين الحكوميين.

ويشارك الكثير من سكان جنوب أفريقيا في حملات دعم المعتقلين الفلسطيين المضربين عن الطعام عبر وسم “DignityStrikeSA#” على مواقع التواصل الإجتماعي على شبكة الانترنت.

ويواصل نحو 1500 معتقل فلسطيني، إضرابهم عن الطعام، منذ 17 أبريل الماضي، مطالبين مصلحة السجون الإسرائيلية بتحسين ظروفهم الحياتية، ويقود الإضراب، مروان البرغوثي، عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني، المعتقل منذ عام 2002، والمحكوم عليه بالسجن مدى الحياة 5 مرات، لإدانته بقتل إسرائيليين في انتفاضة 2000.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023