شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإسكندرية تستقبل وزيرة الخارجية الأمريكية بالوقفات الاحتجاجية

الإسكندرية تستقبل وزيرة الخارجية الأمريكية بالوقفات الاحتجاجية
  نظم اليوم عدد من النشطاء السياسيين بمحافظة الإسكندرية عدة وقفات مناهضة لزيارة وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري...

 

نظم اليوم عدد من النشطاء السياسيين بمحافظة الإسكندرية عدة وقفات مناهضة لزيارة وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون لمصر؛ حيث أقام عدد منهم بتنظيم اعتصام رمزي أمام مقر المركز الثقافي الأمريكي بشارع فؤاد بالاسكندرية، وجهوا خلاله رسالة إلى النخب السياسية وبخاصة جماعة الإخوان المسلمين بأن يتحد الجميع خلف مصلحة مصر وأن يبتعدوا عن سياسة المواءمة مع الولايات المتحدة الأمريكية، والرضوخ لفرض تدخلاتها في الشأن الداخلي لمصر.

كما طالب النشطاء بالوقف الفوري للمعونة الأمريكية واصفين إيها "بالمخربة"، وطالبوا أيضا بطرد هيئاتها العاملة بمصر كما رفضوا كافة مظاهر التمويل الخارجي لمنظمات المجتمع المدنى.

ومن جانبه، تحدث أحمد بهجت "أحد المعتصمين" لـ"رصد.كوم" قائلا: هناك عدد من الحركات التي ستنضم الينا أبرزهم: حركة 6 أبريل " الجبهة الديمقراطية"، وأولتراس بكافة توجهاته، وحركة نبض مصر، وإئتلاف 19 مارس لرفض السياسات الامريكية التي من شأنها التدخل في الشئون الداخلية المصرية.

كما أعلن "بهجت" أنه في حال استمرار التدخل في الشأن المصرى من الجانب الأمريكي فسيتم التصعيد بإعلان الاعتصام الدائم.

كما نظم العشرات من أنصار مرشح الرئاسة السابق "أحمد شفيق" وقفة على درج مكتبة الإسكندرية على خلفية زيارة "كلينتون" لمصر، هاجموا فيها الرئيس "محمد مرسي" وجماعة الإخوان المسلمين واصفين إياهم "بالفلول"، ومتهمين إياهم بالعمالة للولايات المتحدة.

يأتي هذا في إطار زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية لمصر التي استهلتها بلقاء الرئيس مرسي أمس، وافتتحت في سياقها اليوم السفارة الأمريكية بالإسكندرية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020