شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمال التشجير يعتصمون أمام وزارة الزراعة للمطالبة بالتثبيت

عمال التشجير يعتصمون أمام وزارة الزراعة للمطالبة بالتثبيت
  احتشد العشرات من عمال التشجير بوزارة الزراعة أمام مبنى الوزارة بالدقي ظهر اليوم الأحد, مطالبين بحقوقهم في...

 

احتشد العشرات من عمال التشجير بوزارة الزراعة أمام مبنى الوزارة بالدقي ظهر اليوم الأحد, مطالبين بحقوقهم في التثبيت بعد عملهم في الوزارة منذ أكثر من عشرين عاما بعقود مؤقتة, وانقضاء سبع سنوات بلا اجر على أمل أن يثبتوا بعد أن وقفوا بجانب الوزارة طيلة الأعوام السبع الماضية.

وقد ردد المتظاهرون هتافات منها: «عايزين حقوقنا.. مش مشين.. مش ماشين», و«واحد اتنين الصحافة.. فين فين», و«مش ماشين مش ماشين حتى يصدر التعيين», و«الشعب يريد تطهير الزراعة».

رافعين لافتات كتب عليها «أين العدالة الاجتماعية», و «مطلبنا واحد.. هدفنا واحد التثبيت للجميع», و«السكوت ممنوع ضد الظلم», و«ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء».

ومن ناحية أخرى قام رجال الأمن باحتجاز العشرات من المحتجين داخل مقر وزارة الزارعة؛ لكي يعدلوا عن مطالبهم.

ومن جانبه، أكد حلمي سلامة – أحد المعتصمين – أنه وزملاؤه مستمرون في اعتصامهم داخل الوزارة؛ لتعزيز مطالبهم، فهناك 57 ألف عامل يعملون في وزارة الزارعة بعقود مؤقتة, وقد قمنا بمطالبة وزير الزراعة السابق محمد فريد أبو حديد بحقنا في التثبيت ولم نتلق منه استجابة, كما أننا ناشدنا الدكتورة فايزة أبو النجا بعد إصدارها قرارا بتثبيت كافة العاملين المؤقتين بجميع المؤسسات في وقت أدناه أول شهر يوليو ولم نثبت حتى يومنا هذا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020