شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تطلق موقعا إلكترونيا خاصا بمناسبة زيارة “ترامب” إلى الرياض

السعودية تطلق موقعا إلكترونيا خاصا بمناسبة زيارة “ترامب” إلى الرياض
في إطار استعدادها لزيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بداية الأسبوع القادم، أطلقت الرياض موقعا إلكترونيا خاصا وصفته بـ"الحدث التاريخي"، معلنة مشاركة 55 مسؤولا من دول عربية ومسلمة في "القمة العربية الإسلامية الأميركية"، المقرر

في إطار استعدادها لزيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بداية الأسبوع القادم، أطلقت الرياض موقعا إلكترونيا خاصا وصفته بـ”الحدث التاريخي”، معلنة مشاركة 55 مسؤولا من دول عربية ومسلمة في “القمة العربية الإسلامية الأميركية”، المقررة بالرياض. 

وتحت شعار “العزم يجمعنا”، يتصدر صفحة الموقع عد تنازلي باليوم والساعة والدقيقة والثانية لوصول ترامب إلى المملكة، مرفقا بعبارة: “القمة العربية الإسلامية الأمريكية – قمة تاريخية لغد مشرق” .

وقال الموقع إن الاجتماع بين ترامب والمسؤولين من دول عربية ومسلمة يجدد التزام المشاركين فيه بـ “الأمن العالمي والشراكات الاقتصادية الراسخة والعميقة والتعاون السياسي والثقافي البناء”.

وأضاف “في الوقت الذي نجمع العالم لمحاربة التطرف والإرهاب نعمل مع شركائنا في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم الإسلامي على تحسين المستوى المعيشي لأبناء أمتنا وتقوية اقتصاداتنا المشتركة”.

وأشار إلى أن “ترامب ” سيلتقي قادة دول الخليج، وسيعقد لقاء ثنائيا مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز. وذكر الموقع أن الحوارات التي ستشهدها الزيارة على مدى 48 ساعة ستؤدي إلى “تغيير قواعد اللعبة”.

ويشارك أيضا الملك الأردني عبدالله الثاني في جلسة لمناقشة “مكافحة التطرف والإرهاب في العصر الرقمي”. كما يزور مركز الملك عبدالعزيز الثقافي، ويفتتح “المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف”.

وجدير بالذكر أن السعودية تنظم على هامش الزيارة منتدى يجمع قادة الأعمال “من جميع أنحاء المملكة والولايات المتحدة الأمريكية”، ومنتدى آخر يبحث في “طبيعة الإرهاب ومستقبل التطرف”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023