شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منذ أبريل 2016.. الدولار يسجِّل أسوأ أداء أسبوعي

منذ أبريل 2016.. الدولار يسجِّل أسوأ أداء أسبوعي
واصلت العملة الخضراء تراجعها لتسجل أسوأ أداء أسبوعي لها منذ أبريل 2016، وذلك أمام سلة عملات رئيسية، ومتخلية عن المكاسب التي حقَّقها منذ انتخاب دونالد ترامب رئيسًا للولايات المتحدة
واصلت  العملة الخضراء تراجعها لتسجل أسوأ أداء أسبوعي لها منذ أبريل 2016، وذلك أمام سلة عملات رئيسية، متخلية عن المكاسب التي حقَّقهها منذ انتخاب دونالد ترامب رئيسًا للولايات المتحدة، حيث فقد مؤشر الدولار الذي يقيس قوة العملة مقابل سلة من ست عملات عالمية أكثر من 2% هذا الأسبوع.
 
وتراجع المؤشر 0,75% مسجِّلًا أدنى مستوياته منذ التاسع من نوفمبر الماضي، وهو اليوم التالي على الانتخابات الأمريكية.
 
ويتعرض الدولار لضغوط جرَّاء العاصفة التي أحدثتها إقالة ترامب لرئيس مكتب التحقيقات الاتحادي جيمس كومي الذي كان يشرف على تحقيق في صلات محتملة بين فريق الرئيس وروسيا.
 
وتأثَّرت العملة الأمريكية سلبًا أيضًا جرَّاء انتعاش اليورو الذي له أكبر وزن في سلة مؤشر الدولار، حيث ارتفعت العملة الموحدة أكثر من 2,5% هذا الأسبوع، متجهةً صوب أفضل أداء لها منذ فبراير 2016، وزادت العملة 0,95% إلى أعلى مستوى في ستة أشهر عند 1,1205 دولار.
 
وأمام الفرنك السويسري الذي يعتبر ملاذًا آمنًا، انخفض الدولار 0,65% ملامسًا أقل سعر له في ستة أشهر، وتتجه العملة لأكبر انخفاض أسبوعي لها بالنسبة المئوية منذ فبراير 2016.
 
وانخفض الدولار 0,3% مقابل الين إلى 111,14 ين، وتعرَّض لأول انخفاض أسبوعي له أمام العملة اليابانية في خمسة أسابيع.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023