شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس الوزراء يفتتح معرض “أهلا رمضان” غدا.. وخبير: مسكن مؤقت

رئيس الوزراء يفتتح معرض “أهلا رمضان” غدا.. وخبير: مسكن مؤقت
قال عضو مجلس إدارة شعبة المواد الغذائية بالغرف التجارية، أشرف حسني، أن افتتاح معرض أهلا رمضان للسلع والمنتجات الغذائية إحدى حلول الحكومة المؤقتة في توفير بعض السلع بأسعار مخفضة نسبيا عن مثيلاتها فى السوق

قال عضو مجلس إدارة شعبة المواد الغذائية بالغرف التجارية، أشرف حسني، أن افتتاح معرض أهلا رمضان للسلع والمنتجات الغذائية إحدى حلول الحكومة المؤقتة في توفير بعض السلع بأسعار مخفضة نسبيا عن مثيلاتها فى السوق، مشيرا إلى أن التخفيض مهما بلغ حجمه لن يعود إلى أسعار ما قبل التعويم.

وبسؤاله عن إمكانيه توفير المعرض لإحتياجات المواطنين بشكل مجدى، أوضح ” حسني”، في تصريحات لـ”رصد”، أن المعرض له فروع بالمحافظات وسيستمر طوال شهر رمضان وسيقوم بتوفير سلع معينة وليس كل السلع كما هو مروج له.

ويفتتح وزارة التموين والتجارة الداخلية، غدًا الإثنين، معرض “أهلا رمضان” بأرض المعارض بمدينة نصر، وذلك بمشاركة 198 شركة من المنتجين والمستوردين للصناعات الغذائية والسلع الأساسية من القطاعين العام والخاص.

وأضاف “حسني”، أن الأسعار بمحال التجزئة العادية المنتشره فى الجمهورية سشتهد ارتفاعا جديدا خاصة أن رمضان يأتي بالتزامن مع موجه الارتفاع الجديدة بشهر يونيو، وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل مسؤولين.

وقال مسؤولون بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن المنتجين والمستوردين والعارضين “تعهدوا” بتقديم تخفيضات حقيقية على كافة السلع والمنتجات تتراوح بين 20 إلى 30% مع الالتزام ببيع كافة السلع المعروضة بأسعار الجملة وخاصة مع اختصار حلقات تداول السلع من المنتج إلى المستهلك مباشرة، مؤكدين على استمرار إمدادات السلع بكميات ضخمة تتناسب مع حجم جمهور المستهلكين المتوقع أن يصل إلى 2 مليون زائر هذا العام.

وشهدت الأسعار فى السوق ارتفاعا ملحوظا، مع إستقبال شهر رمضان، خاصة أسعار الياميش والمكسرات التى تراوحت إرتفاعاتها ما بين 100 -150% مرة واحدة، بالمقارنه مع أسعار العام الماضي.

ويشتكي المواطنون في الشارع المصري من غلاء الأسعار المستمر دون تراجع، فى مقابل ثبات الرواتب الشهرية، ما أدى إلى تراجع القوى الشرائية بنسب تتراوح ما بين 60 – 80%.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية