شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ترقبا لسعر الفائدة ..التحرك العرضي يسيطر على البورصة

ترقبا لسعر الفائدة ..التحرك العرضي يسيطر على البورصة
سيطر التحرك العرضي على تعاملات جلسه اليوم الأحد أولى جلسات الأسبوع - حتى منتصف الجلسه - ترقبا لقرار لجنه السياسات النقدية اليوم بشأن سعر الفائدة.

سيطر التحرك العرضي على تعاملات جلسه اليوم الأحد أولى جلسات الأسبوع – حتى منتصف الجلسه – ترقبا لقرار لجنة السياسات النقدية اليوم بشأن سعر الفائدة.

وأنهى المؤشر الرئيسي إي جي إكس 30 تعاملاته في ختام جلسات الأسبوع الماضي، على تراجع بعد أن وصل إلى مستوى المقاومة 13050 نقطة ليغلق عند 12952 نقطة، وسط أحجام تداول متوسطة.

ووفقا لمحللين، فإنه من المتوقع أن يختبر المؤشر الثلاثيني مستويات 12850-12900 نقطة، واختراق هذه المؤشرات لأسفل يُشير لإيقاف الخسائر.

يذكر إن المؤشر الثلاثيني انخفض خلال جلسة نهاية الأسبوع الماضي، بعد أن اقترب من مستوى المقاومة الأول 13100؛ بفعل ضغوط بيعية من المؤسسات المصرية تخوفاً من رفع الفائدة البنكية في اجتماع لجنة السياسات بالبنك المركزي، اليوم الأحد، والتي كان قد أثارها صندوق النقد الدولي كأحد حلول معالجة التضخم.

وتعقد لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي، مساء اليوم، اجتماعا لتحديد ما إذا كان سيتم رفع الفائدة على القروض والودائع، وذلك بعد طلب من صندوق النقد الدولي وذلك لتجاوز أزمة ارتفاع التضخم، فيما قال محللون اقتصاديون أن رفع سعر الفائدة سيضر بالإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الحكومة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020