شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي في قمة الرياض: الإرهابي ليس من يحمل السلاح فقط

السيسي في قمة الرياض: الإرهابي ليس من يحمل السلاح فقط
تحدث عبدالفتاح السيسي، ضمن القمة العربية الإسلامية الأمريكية بالعاصمة السعودية الرياض، اليوم الأحد، في كلمة له عن الإرهاب بحضور زعماء الدول العربية وقادتها.

تحدث عبدالفتاح السيسي، ضمن القمة العربية الإسلامية الأمريكية بالعاصمة السعودية الرياض، اليوم الأحد، في كلمة له عن الإرهاب بحضور زعماء الدول العربية وقادتها.

وقال السيسي في خطابه: إن “حرب مصر على الإرهاب تعد جزءًا من الحرب العالمية ضده، مؤكدًا “نحن ملتزمون بهزيمة التنظيمات الإرهابية بمد يد العون لحلفائنا”.

وعن أبعاد مواجهة الإرهاب، قال السيسي، إن المواجهة مع الإرهاب تعني بالضرورة مواجهة كافة أبعاد ظاهرة الإرهاب، والتي تتصل بالتمويل والتسليح والدعم والأيدولجي.

وأضاف : “الإرهابي ليس فقط من يحمل السلاح، إنما أيضًا من يدربه ويموله ويسلحه ويوفر له الغطاء السياسي”، وتابع في كلمته، قائلاً:”إن مصر ترفض كل محاولات التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية”.

يذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد ألقى كلمة في مطلع القمة بعد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، تحدث فيها عن أمور تتعلق بمحاربة التطرف والإرهاب، وسبل التعاون بين أمريكا والشرق الأوسط بشكل خاص، والدول الإسلامية بشكل عام.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020