شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أول “ضابط آلي” ينضم إلى شرطة دبي

أول “ضابط آلي” ينضم إلى شرطة دبي
أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي اليوم الأحد انضمام أوّل شرطي آلي إلى صفوفها بصورة رسمية، وأوضحت في المؤتمر الذي عقدته أهميته، قائلة إن أهم مميزاته عدم حاجته إلى ساعات تدريب طويلة؛ حيث إنه مستعد لتأدية المهام الموكلة إليه،

أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي اليوم الأحد انضمام أوّل شرطي آلي إلى صفوفها بصورة رسمية، وأوضحت في المؤتمر الذي عقدته أهميته، قائلة إن أهم مميزاته عدم حاجته إلى ساعات تدريب طويلة؛ حيث إنه مستعد لتأدية المهام الموكلة إليه، بالإضافة إلى التعاون مع سكان دبي وملايين السياح في شوارع المدينة.

وأعلنت شرطة دبي مواصفات الضابط الآلي؛ ويبلغ طوله 170 سم ووزنه مائة كيلو، كما أنه مزود بنظام ذكاء اصطناعي وجهاز خاص بكشف المشاعر وحركة الأجسام؛ ما يجعله قادرًا على التعرف على الإيماءات وإشارات اليد عن بُعد يصل إلى متر ونصف.

وعرض جهاز شرطة دبي الضابط الآلي في معرض “جيسيك 2017” الذي يضم شركات أمن ومعلومات في العالم برعاية شركتي “دارك ماتر” و”دي جي روبوتيكس” وغيرهما.

وقالت شرطة دبي إن الضابط الآلي سيبدأ جولاته في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية بالمدينة. ومن مميزاته القدرة على رسم خرائط للأجزاء الداخلية في المباني والتنقل بشكل آلي عن طريق نظام تحكم ذاتي وميزة مبتكرة للحركة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020