شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيناريو القادم.. خسائر فادحة في قوات أميركا على يد كوريا الشمالية

السيناريو القادم.. خسائر فادحة في قوات أميركا على يد كوريا الشمالية
وفقاً للسيناريو التخيلي ستستأنف كوريا الشمالية القتال ضد كوريا الجنوبية إذا لم تتكلل الجهود الدبلوماسية بالنجاح، ستكون القوات الأميركية الموجودة في سيول مَن يتلقى الضربة الأولى، فيما ستتمثل المهمة الأساسية للقوات الكورية

بعد يومين على إطلاق كوريا الشمالية صاروخًا باليستيًّا، وسط تهديدات واشنطن، نشرت صحيفة “ميلتري تايمز” فرضيات اندلاع حرب في شبه جزيرة كوريا.

ووفقاً للسيناريو التخيلي، ستستأنف كوريا الشمالية القتال ضد كوريا الجنوبية إذا لم تتكلل الجهود الدبلوماسية بالنجاح، ستكون القوات الأميركية الموجودة في سيول مَن يتلقى الضربة الأولى، فيما ستتمثل المهمة الأساسية للقوات الكورية الجنوبية والحلفاء الأميركيين في تدمير مدفعية الجيش الكوري الشمالي.

وبحسب الصحيفة، ستتمكن الولايات المتحدة من تدمير الأسطول الكوري الشمالي في اليوم الأول بصواريخ “توماهوك”، فيما تتمكن قوات كورية شمالية من التوغل إلى أراضي كوريا الجنوبية عبر أنفاق تحت الأرض، ووفقا لإحدى الفرضيات لن يسعى الجيش الكوري الشمالي إلى احتلال مدينة سيول، أما إذا قرر الجيش الكوري الشمالي دخول عاصمة كوريا الجنوبية فسوف يواجه الجيش الأميركي كابوسا لأن العسكريين الأميركيين لم يخوضوا قتالاً في مدينة كبيرة من قبل.

ويُتوقع في أية حال أن يسقط أعداد كبيرة من القتلى في صفوف القوات الأميركية والكورية الجنوبية والمدنيين، بينما من الممكن أن تشهد شبه جزيرة كوريا خلال بضعة أيام سقوط أعداد من القتلى تعادل أعداد القتلى الذين سقطوا على الأرض السورية خلال سنوات منذ اندلاع الحرب هناك.

والأكثر إثارة في فرضيات اندلاع الحرب في كوريا هو كم ستبلغ الخسائر التي ستحققها كوريا الشمالية في صفوف الكوريين الجنوبيين وحلفائهم قبل أن تنهزم.

المصدر



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023