شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بنية “جبر الخاطر”.. علي جمعة يبيح مصافحة الرجال للمرأة الأجنبية

بنية “جبر الخاطر”.. علي جمعة يبيح مصافحة الرجال للمرأة الأجنبية
قال علي جمعة ، المفتي المصري السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن السلام على المرأة الأجنبية ومصافحتها لا مانع فيه مادامت النية سليمة ومقصود بها جبر الخاطر ، مشيرًا إلى أن المذاهب الأربعة على خلاف ذلك.

قال علي جمعة، المفتي المصري السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، إن السلام على المرأة الأجنبية ومصافحتها لا مانع فيه مادامت النية سليمة ومقصود بها جبر الخاطر ، مشيرًا إلى أن المذاهب الأربعة على خلاف ذلك.

وتابع: “مشايخنا قالوا لنا أنه لا شئ من مصافحة المرأة الأجنبية فيما أن المذاهب الأربعة يخالفون ذلك “.

وأضاف جمعة خلال حوار له مع الإعلامي المصري خيرى رمضان ، ببرنامج آخر النهار ، المذاع عبر فضائية النهار-One ، أن قوله ذلك ليس من قبيل التفريط فى الدين أو مخالفة للأئمة الأربعة، وتابع: بل نتخير من الدين ما يظهره للعالمين كدعوة بصورة طيبة .

يأتي ذلك ضمن عدد من الفتاوى التي أثارت الجدل، فقد ذكر علي جمعة سابقا في برنامج تبثه قناة مصرية أن الملكة البريطانية، إليزابيث الثانية هي من آل البيت، موضحا أن رجلا يُدعى الهاشمي هو جدها.

وذكر أيضا أن الفنان المصري البارز عبدالحليم حافظ ، كان قد غنى أغنية أبو عيون جريئة في مدح النبي صلى الله عليه وسلم. ذلك علاوة على فتاواه السياسية المثيرة للجدل بدورها.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023