شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في قطر.. الـ”فيفا” يستعرض أول قاعة لذوي الاحتياجات الخاصة في الملاعب

في قطر.. الـ”فيفا” يستعرض أول قاعة لذوي الاحتياجات الخاصة في الملاعب
افتتحت دولة قطر، يوم الجمعة الماضي، أول ملاعب نهائيات كأس العالم المقرر إقامته في قطر عام 2022 بإمكانيات جديدة ومميزة على مستوى الملاعب الرياضية العالمية.

افتتحت دولة قطر، يوم الجمعة الماضي، أول ملاعب نهائيات كأس العالم المقرر إقامته في قطر عام 2022 بإمكانيات جديدة ومميزة على مستوى الملاعب الرياضية العالمية.

واستعرض موقع الاتحاد الرسمي لكرة القدم “فيفا” أحد أهم المشاريع التي أضيفت في ملعب خليفة الدولي وأسدل عليه الستار في المباراة النهائية لكأس الأمير.

ونشر موقع الـ”فيفا” مشروع غرفة عازلة تجريبية، الذي يعد مشروعًا من شأنه إحداث تغيير هام في الطريقة التي يشاهد بها ذوو الإعاقة الذهنية المباريات الرياضية؛ لتصبح قطر صاحبة شرف إعداد أول قاعة عازلة تقام في ملعب رياضي.

توفّر هذه القاعة العازلة، الموجودة بملعب خليفة الدولي، فضاءً آمنًا لذوي الإعاقة يشاهدون فيه الأحداث الرياضية في أفضل الظروف المريحة.

وتتميز القاعة بعزلها عن الضوضاء، وأثاث مريح وناعم، وإضاءة مريحة، وموسيقى هادئة، إضافة إلى أدوات اللعب والتجهيزات ذات الألوان الفاتحة التي تريح الأعصاب.

وصُمّمت هذه الخصائص للتعامل مع القلق والسماح لذوي الإعاقة مع أسرهم وأصدقائهم بمشاهدة مباريات كرة القدم في بيئة يشعرون فيها بالاندماج والتواصل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023